طروادة التركية تستقبل ربع مليون سائح خلال نصف عام

طروادة التركية تستقبل ربع مليون سائح خلال نصف عام

نيو ترك بوست -

استقبلت مدينة طروادة الأثرية، في ولاية جناق قلعة، شمال غربي تركيا، نحو ربع مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وذلك في ظل اعلان 2018، "عام طروادة" مع مرور 20 عاماً على إدراجها بقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتشير بيانات مديرية الثقافة والسياحة، في جناق قلعة، إلى أن مدينة طروادة التي يعود تاريخها لـ 5 آلاف عام، استقبلت 233 ألف شخص في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، بينما زارها 136 ألف خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبهذا الصدد، قال مدير الثقافة والسياحة كمال دوكوز، إن شهرة المدينة الأثرية، ازدات مع إدراجها على قائمة اليونسكو، قبل 20 عاما، معرباً عن توقعاته بازدياد أعداد الوافدين إلى المدينة خلال النصف الثاني من العام الجاري، مع افتتاح متحف طروادة الجديد، في أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول المقبل.

ويتوقع أن يجذب متحف طروادة ملايين السياح في عامه الافتتاحي، وتبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع وبتكلفة 50 مليون ليرة تركية (13.2 مليون دولار). وسيعرض الاكتشافات الأثرية للمدينة القديمة، فضلا عن 24 قطعة ذهبية تعرف باسم "كنوز تروي" التي أعيدت إلى تركيا من أمريكا.

وتشتهر مدينة طروادة التاريخية بالحصان الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون، وتسلّلوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك منيلاوس، ملك إسبرطة بقيادة أخيه أغاممنون، الذي حاصر المدينة قرابة عشرة أعوام.

ويعد حصان طروادة أكبر الأحصنة التاريخية الخشبية الموجودة في العالم، حيث يبلغ وزنه حوالي ثلاثة أطنان، ويبلغ طوله حوالي 108 أمتار.


اقرأ أيضاً | متحف طروادة الجديد في تركيا يفتح أبوابه لسياح ومشاهير العالم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com