لقاء فرنسا – بلجيكا...4 صدامات نارية تحسم المواجهة

لقاء فرنسا – بلجيكا...4 صدامات نارية تحسم المواجهة

على ملعب "كريستوفسكي" فى مدينة "سان بطرسبرج" الروسية، تقام أقوى مباراة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، بين المنتخب الفرنسي ونظيره البلجيكي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

ويتخلل القمة المرتقبة 4 صدامات نارية بين عدد من نجوم المنتخبين، وهي:

كيفن دي بروين (بلجيكا) ضد نغولو كانتي (فرنسا)

لا شك بأن دي بروين -أذكى اللاعبين في التمريرات في العالم وأفضل المسددين- سيصطدم بلاعب الوسط المدافع كانتي الذي جزءا كبيرا من الملعب بقراءته الاستثنائية للعب.

ولن تكون مهمة البلجيكي في التفوق على الفرنسي بالأمر اليسير، إذ ليس من المرجح أن يتفوق عليه دي بروين بالطريقة ذاتها التي فعلها مع فرناندينيو في مباراة البرازيل.

روميلو لوكاكو  (بلجيكا) ضد رفائيل فاران وصمويل أومتيتي (فرنسا)

سيقف ثنائي الدفاع الفرنسي أمام المهاجم لوكاكو الذي أثبت جدارته ليس فقط بأهدافه بل بدوره كمهاجم يفتح المساحات أمام إيدن هازارد ودي بروين.

وكان الثنائي الفرنسي قد أثبت قوته بأن قضى على خطورة لويس سواريز في الدور ربع النهائي ضد أورغواي.

إيدن هازارد (بلجيكا) ضد بنجامين بافارد (فرنسا)

سيصطدم هازارد الذي قدم أداء رائعاً في المنافسات السابقة والتي كان آخرها مع البرازيل، مع الظهير الأيمن الفرنسي بافارد الذي قدم أداء ممتازا حتى الآن وأحرز أحد أفضل أهداف البطولة في الانتصار 4-2 على الأرجنتين.

كيليان مبابي (فرنسا) ضد يان فرتونغن (بلجيكا)

سيصطدم المهاجم مبامي المتميز بانطلاقاته سريعة بأحد أقوى الدفاعات البلجيكية، ولن تكون الطريق ممهدة للتسجيل في ظل وجود فرتوتغن صاحب الخبرة الطويلة الذي يعتمد عليه المنتخب البلجيكي.

الجدير ذكره، أن لقاء اليوم بين منتخبي فرنسا وبلجيكا يعد أول لقاء تنافسي بينهما منذ مونديال عام 1986، والذي فازت فيه فرنسا بأربعة أهداف لهدفين في مباراة تحديد المركز الثالث.


اقرأ أيضاً | بلجيكا تنتزع من البرازيل بطاقة التأهل للمربع الذهبي 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com