استقالة قوية تهز صفوف حزب الصالح التركي

استقالة قوية تهز صفوف حزب الصالح التركي
استقالة قوية تهز صفوف حزب الصالح التركي

استقالة قوية تهز صفوف حزب الصالح التركي

أعلنت واحدة من مؤسسي ونواب حزب الصالح التركي استقالتها اليوم الثلاثاء، بشكل مفاجىء. ونقلا عن موقع "mynet" التركي فإن النائبة وواحدة من مؤسسي حزب الصالح، خيرية نورجان يازيجي، أعلنت استقالتها اليوم بشكل مفاجىء من الحزب.

وأوضحت يازيجي أنها كانت تنوي الاستقالة قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تمت في الـ24 من يونيو الماضي، إلا أنها لم ترد أن تلحق الضرر والأذى بأصدقائها في الحزب.

وأكدت يازيجي أنها استقالتها هذه برهنت على احترامها لنفسها ولأفكارها ومبادئها. وشهدت تركيا الأحد الـ24 من يونيو الماضي انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقما قياسيا، نحو 88%، حسب نتائج أولية غير رسمية.  

وأظهرت النتائج الانتخابات الرئاسية عقب فرز أغلب صناديق الاقتراع، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على أكثر من 52 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب "الشعب الجمهوري"، محرم إنجة، على نحو 30 بالمائة من الأصوات.

 وفي انتخابات البرلمان، حصد "تحالف الشعب" الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" نحو 53 بالمائة من الأصوات (342 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل "تحالف الأمة" الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري" و"إيي" و"السعادة" على 35 بالمائة من الأصوات (191 مقعدا)، وحزب "الشعوب الديمقراطي" على 12 بالمائة (67 معقدا برلمانيا).


اقرأ المزيد| حزب "الصالح" يعلن مرشحه لرئاسة البرلمان التركي 


 

مشاركة على: