تغلب على ارتفاع ضغط الدم بـ 6 طرق دون أدوية

تغلب على ارتفاع ضغط الدم بـ 6 طرق دون أدوية

نيو ترك بوست -

تتنوع العلاجات الكيماوية لعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم والتي تصطحب معها آثاراً جانبية قد تسبب أضراراً على صحة المريض، لذلك يبحث كثيرون عن حلول طبيعية للتخلص من ارتفاع ضغط الدم بدلاً من اللجوء للأدوية المصنعة، وفيما يلي بعض تلك الحلول:

  1. تجنب ملح الطعام، واستخدام أعشاب بديلة: إذ يتسبب ملح الطعام بتشكل بعض المواد في الأوعية الدموية والتي تقوم بجعل تلك الأوعية تنقبض إلى بعضها البعض مما يؤدي إلى نشوء مقاومة لتدفق الدم، و يمكنك اللجوء إلى بعض الأعشاب كبديل عن الملح؛ إذ أن طعمها لذيذ، مثل الملح وربما أكثر لذة منه.
  2. ممارسة التمارين الرياضة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، ولمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة كل مرة، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في علاج ارتفاع ضغط الدم. 
  3. الإكثار من تناول الخضار والفواكه: مثل السبانخ والبطاطا والموز والثوم، والتي لها مفعول كبير في تحسين تدفق الدم وتوسيع وتقوية الأوعية.
  4. الابتعاد عن الخمر والتدخين، والتقليل من السكريات والكافيين، والوجبات السريعة كالبطاطا المقلية والكاتشب والمايونيز واللحوم المطهوة معها.
  5. تخفيف الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة.
  6. اقتناء جهاز قياس ضغط الدم وقياس مستوياته وتدوينها، وينصح بقياس الضغط مرة في اليوم وفي الموعد نفسه، للحصول على نتائج دقيقة ومنتظمة.

الجدير ذكره، أن ارتفاع ضغط الدم مرض مزمن وواسع الانتشار في عالمنا، ومن أبرز العوامل التي تسببه: التهاب الغدة الكظرية، والزيادة في الوزن، والإفراط في تناول الكحول، والتوتر والإجهاد، والتدخين، ومرض السكري.


اقرأ أيضاً | الضوضاء تسبب أمراض القلب وضغط الدم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com