جزيرة غيرسون التركية...رحلة عبر التاريخ إلى الأساطير الإغريقية

جزيرة غيرسون التركية...رحلة عبر التاريخ إلى الأساطير الإغريقية

نيو ترك بوست -

"هرقل" و "نساء الأمازون" و "الصوف الذهبي" وغيرها من الأساطير الإغريقية تجسدها جزيرة غيرسون شمالي تركيا، آخذة زوارها برحلة عبر التاريخ؛ ليعيشوا أجواء الروايات التاريخية الإغريقية.

ففي أرجاء الجزيرة تنتشر فرق التمثيل لتقديم عروض تمثيلية مختلفة تحاكي قصصاً إغريقية يستمتع بها محبو الأساطير.

وبهذا الصدد، يقول هاكان أدانير، أحد منظمي عروض "السفر عبر الزمن" إلى الأساطير القديمة في الجزيرة، إن المكان يقع على خط تجاري بين اليونان وجورجيا.

ويتم تنظيم عروض تمثيلية تحاكي قصة مجيء هرقل إلى الجزيرة بحثا عن "الصوف الذهبي"، وهو صوف لكبش طائر خيالي تناقلته الأساطير الإغريقية، كما تقع على طريق رحلة هرقل أثناء بحثه عن الصوف الذهبي، حيث يقال إنه حارب طيورا على الجزيرة.

وهرقل شخصية أسطورية إغريقية، وهو ابن الإله زيوس والبشرية ألكميني، اشتهر بقوته الخارقة ومغامراته، ومثّل أيقونة الأدب والفن في ثقافتي الرومان واليونان

كما يتم تجسيد "نساء الأمازون" المحاربات، حيث يروى أنهن كن يعشن في المنطقة قبل الميلاد، وفق روايات تاريخية.

وأضاف أدانير، إنهم ينظمون عروضا تحاكي التقاء أتراك الـ "ساكا" الذين يعدون طلائع الأتراك الذين قدموا للمنطقة قبل الميلاد، مع بحارة الأرجو اليونانيين.

وتابع "بطبيعة الحال يخشى الطرفان بعضهما في بادئ الأمر، ومن ثم يبحثان معا عن الصوف الذهبي، ويتناولان الطعام سويا"، لافتاً إلى أن "الصوف الذهبي يمهد الطريق كي تعيش شعوب المنطقة في أجواء من الصداقة".

من جانبه، قال والي ولاية غيرسون، هارون صاري فاقي أوغوللاري، إن "جزيرة غيرسون" يمتد تاريخها إلى ما قبل الميلاد، وتعد الجزيرة المأهولة الوحيدة منذ القدم في المنطقة.

وأكد أن السياح يبدون إقبالا متزايدا على زيارة الجزيرة التي تضم قبورا بيزنطية، وأسوارا تاريخية، وبقايا دير وكنيسة، وغيرها من الآثار.

كما أوضح أن الجزيرة التي لها تاريخ أسطوري، تقع على مسار الطيور المهاجرة، حيث تعد محطة للعديد من أنواع الطيور التي تحط في المنطقة خلال رحلة الهجرة.

ولفت الوالي إلى إجراء أعمال تنقيب أثرية في المنطقة باستمرار، لإماطة اللثام عن كنوزها التاريخية، وأشار إلى أن الحفريات ستتواصل هذا العام أيضا.

وتلقى هذه العروض اهتماماً واسعاً من قبل السياح المحليين والأجانب، ويقول السائح التركي أرجان بويوك باش، القادم من فرنسا لقضاء عطلة، إنه تأثر بالعروض التمثيلية التي شاهدها في الجزيرة التي يزورها برفقة أطفاله.

ودعا الجميع إلى زيارة جزيرة غيرسون، التي حرص على التقاط العديد من الصور مع الشخصيات التي تم تجسيدها مثل هرقل ونساء الأمازون.

تزخر ولاية غيرسون الواقعة بمنطقة حوض البحر الأسود شمالي تركيا، بالعديد من المقومات التي تجذب السياح إليها، خاصة أولئك القادمين من الشرق الأوسط، والولايات المتحدة، فبالإضافة إلى جزيرتها، تشتهر الولاية بقلاعها ومساجدها وكنائسها، ودير "الأم مريم" المحفور في كتلة صخرية.

كما تتميز الولاية بطبيعتها الخلابة وهضابها المغطاة بأزهار الربيع، وهوائها النقي، ما يجعلها نقطة جذب يجد فيها محبو الطبيعة وهواة التصوير ضالتهم المنشودة.


اقرأ أيضاً | جزيرة "تشارباناك" التركية طبيعة خلابة تسحر الناظرين 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com