ركوب الخيل في أسكي شهير التركية علاج لكثير من الأمراض

ركوب الخيل في أسكي شهير التركية علاج لكثير من الأمراض

نيو ترك بوست -

سلم مركز تدريب على العلاج عبر الخيول، بولاية أسكي شهير التركية شهادات في التدرّب على وسيلة العلاج عبر امتطاء الخيول، التي تسمى بـ"Hippotherapy لما يقرب من 17 مشاركاً بينهم أطباء وعلماء نفس.

وتأتي الدورة التدريبية في إطار برنامج التدريب الأساسي على العلاج عبر الفروسية لـ"وكالة تنمية أسكي شهير - بورصة - بلاجيك".

وانطلقت الدورة التدريبية بالتعاون بين مديرية صحة أسكي شهير، وجامعة عثمان غازي في مركز "محمودية" للتطبيق المهني والعلاج عبر الخيول، التابع للمعهد العالي المهني للتدريب على الفروسية بجامعة عثمان غازي، في مايو/ أيار الماضي.

وخلال الدورة حصل المشاركون على 43 ساعة من التدريب على تربية الخيول والفروسية، و42 ساعة تدريب حول أساسيات العلاج عبر ركوب الخيل.

وشهد مراسم منح الشهادات حضور مميز لعدد من الشخصيات رفيعة المستوى مثل ، نائب حزب العدالة والتنمية عن أسكي شهير نابي أوجي، وأمينة نور غوناي، ومدير صحة الولاية أوغور بيلغا، ورئيس جامعة عثمان غازي البروفيسور كمال شان أوجاق، ومعنيون آخرون.

يشار إلى أن المركز أصبح دليلا ملموسا على المشروع الذي أطلقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 2005، لزيادة الوعي تجاه العلاج عبر الخيول" بحسب تصريحات النائب نابي أوجي، في كلمة ألقاها خلال المراسم.

في حين شددت النائبة أمينة نور غوناي، على دور المركز وأهميته وقالت إن "المركز الذي تم تأسيسه من منظور حداثي، يعد مهما لأسكي شهير"، مضيفة أن المركز هو الثاني من نوعه بتركيا.

جدير ذكره أن العلاج عن طريق ركوب الخيل من الوسائل العلاجية الحديثة المستخدمة في مداواة الكثير من حالات الإعاقة والاضطرابات الحسية والحركية.

وهو تدريب موجه للعضلات والعظام، وتعتمد هذه الوسيلة العلاجية بالدرجة الأولى على التوافق الحركي بين حركة الحصان وراكبه.

ولا يقتصر الأمر على هذا بل يساهم العلاج عبر الخيول في حل مشكلة النطق لدى الأطفال، إذ إن ركوب الخيل لا يشعرهم بأنهم في حصة علاج يخضعون لها لتسريع النطق لديهم، فيكون أداؤهم أفضل ومليئا بالمتعة والمرح.


اقرأ المزيد| ركوب الخيل يحسّن القدرات المعرفية لدى الأطفال ( دراسة ) 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com