النائب التركي مصطفى يانار أوغلو: قضية خلية "ان اس يو" المتطرفة لم تنته بعد

النائب التركي مصطفى يانار أوغلو: قضية خلية "ان اس يو" المتطرفة لم تنته بعد

نيو ترك بوست -

علق نائب حزب العدالة والتنمية في مدينة اسطنبول، مصطفى يانار أوغلو، على الحكم الصادر من القضاء الألماني بحق قضية خلية "ان اس يو" اليمينية المتطرفة.

في بيان تلقت نيو ترك بوست نسخة منه  أوضح يانار أوغلو أن الحكم الصادر في قضية "ان اس يو" لم يتم الكشف من خلاله عن ملابسات القضية ولم يقدم معلومات جديدة، ولم يحقق العدل، لذلك فهو في حكم العدم، وكأن القضية لم تنته بعد.

 وأشار يانار أوغلو إلى أن القضية الي استمرت 5 سنوات كاملة وصدر بها الحكم، تركت العديد من علامات الاستفهام، كما أنها لم تقدم العدالة لضحايا الخلية الإرهابية العنصرية المتطرفة.

 وبين يانار أوغلو أنه لم يتم الافصاح عن السبب وراء اختيار شخصيات وعائلات بعينها لتصفيتها من قبل هذا التنظيم المتطرف، مؤكدا أنه تم تدمير كل الأدلة والملفات الخاصة بالقضية بشكل ممنهج.

 وتابع يانار أوغلو أنهم كانوا ينتظرون أن يتم الكشف عن كل ملابسات القضية والحكم العادل بحسب ما أوضحت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل من قبل.

يشار إلى أن القضاء الألماني أسدل الستار عقب مداولات استغرقت نحو خمس سنوات وأكثر من 430 جلسة محاكمة، على محاكمة خلية "ان اس يو" اليمينية المتطرفة بالحكم بالسجن المؤبد على بياته تشيبه العضو في الخلية كما أكدت المحكمة تورط 4 آخرين بحسب البيان ذاته.

وخلية "ان اس يو" اليمينية المتطرفة متورطة في قتل تسعة أفراد منحدرين من أصول تركية ويونانية، وشن هجوم مميت على أفراد الشرطة، وتنفيذ هجوم تفجير على متجر تابع لأسرة إيرانية في كولونيا، وتفجير قنبلة مسامير شديدة الانفجار في نفس المدينة، وارتكاب عدة جرائم سطو مسلح، وذلك خلال الفترة من 2000 و2007

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com