تعرف على تاريخ المواجهات بين منتخبي فرنسا وكرواتيا

تعرف على تاريخ المواجهات بين منتخبي فرنسا وكرواتيا

نيو ترك بوست -

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية صوب ستاد "لوجنيكي" بروسيا، في تمام الخامسة ، لمتابعة المواجهة الأكثر إثارة بين منتخبي فرنسا وكرواتيا في نهائي النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم 2018.

وقد تأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية لكأس العالم بعدما تخطي عقبة منتخب بلجيكا بالفوز عليه 1-0 في الدور نصف النهائي، بينما صعد منتخب كرواتيا لنهائي البطولة بعدما تغلب علي منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، ويتطلع كلا المنتخبين للفوز بالمباراة وحصد اللقب العالمي.

تاريخ المواجهات بين فرنسا وكورواتيا 

تعتبر عدد لقاءات منتخبي فرنسا وكرواتيا قليلة ، حيث لم يتقابلا سوى 5 مرات فقط منهم مباراتين بصورة رسمية وثلاث مواجهات بصورة ودية، وفي الخمس مواجهات لم يعرف المنتخب الكرواتي طعم الفوز على الديوك الزرق ، حيث فاز منتخب فرنسا في 3 مباريات وتعادلا في مناسبتين. 

أبرز المواجهات بين المنتخبين 

نصف نهائي مونديال 1998

 انتهت أول مباراة بين المنتخبين بفوز فرنسا بهدفين مقابل هدف حيث تقدم دافور سوكير لكرواتيا "الحصان الأسود" في هذه البطولة، قبل أن يسجل ليليان تورام الظهير القوي هدفي تأهل فرنسا للنهائي.

اما في عام 1999

اكتسح المنتخب الفرنسي نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة في مباراة ودية، سجل خلالها للديوك كل من روبيرت بيريز وفلوريان موريس وتوني فيريل، بعد عام واحد من مباراة نصف نهائي المونديال ليرسخ الفرنسيون العقدة لدى الفريق الكرواتي.

عام 2000

وواصلت فرنسا تفوقها على كرواتيا بالفوز عليها بهدفين مقابل لا شيء بأقدام روبيرت بيريز ودافيد تريريجيه، في مباراة ودية أخرى.

وفي 2011 

نجح المنتخب الكرواتي في كسر سلسلة التفوق الفرنسي وخرج بتعادل سلبي أمام فرنسا في المباراة التي أقيمت بالعاصمة باريس.

في 2004

التقي المنتخبين مرة واحدة في كأس الأمم الأوروبية عام 2004 بالبرتغال، وتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما ضمن منافسات دور المجموعات، وهي النتيجة التي أقصت المنتخب الكرواتي، بينما تأهل فرنسا للدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة التي ضمت كل من إنجلترا وسويسرا.

الجدير بالذكر أن منتخبي فرنسا وكرواتيا يتسلحان بمجموعة من أبرز نجوم كرة القدم العالمية، مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، وماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس، وأنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وبول بوجبا نجم مانشيستر يونايتد .


اقرأ أيضاً|لأول مرة...كرواتيا تتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com