تغريدة لنائب أردوغان "فؤاد أوقطاي" في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة

تغريدة لنائب أردوغان "فؤاد أوقطاي" في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة

نيو ترك بوست -

ثمن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي دور الشعب التركي والبطولات التي قام بها ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف تموز/ يوليو عام 2016.

وقال أوقطاي"سيدافع شعبنا عن استقلال ومستقبل بلادنا، مثلما دافعوا عنهما في معركة صقاريا وملاذكرد وكوت العمارة وليلة 15 يوليو، وبفضل دفاعهم سيظل علمنا يرفرف في أعالي السماء إلى الأبد".

ووجه شكره للشعب التركي الذي لبنى نداء الرئيس رجب طيب أردوغان وناضل ضد الانقلابين ليلة الانقلاب الفاشلة.

تجدر الإشارة أن تصريحات نائب أردوغان جاءت خلال تغريدة على حسابه في تويتر، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية التي تصادف اليوم الأحد.

وخلال تغريدة ترحم أوقطاي على أروح الشهداء.

وفي منتصف يوليو/تموز 2016، شهدت مدن تركيا الكبرى أنقرة وإسطنبول محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وتمكن الشعب من احباط هذه المحاولة الفاشلة باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، واستطاع بالحشود الكبيرة التي خرجت عن بكرة أبيها افشال المخطط الانقلابي.

جدير بالذكر أن عناصر منظمة "فتح الله غولن" قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة. ويقيم غولن في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وتطالب تركيا بتسليمه، من أجل المثول أمام العدالة.


اقرأ المزيد| وزير الخارجية التركي يؤكد أن المحاولة الانقلابية الفاشلة كان الهدف منها تركيع البلاد 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com