فرنسا تتوَّج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

فرنسا تتوَّج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

نيو ترك بوست -

توِّج المنتخب الفرنسي بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد اكتساحه نظيره الكرواتي برباعية مقابل هدفين في المباراة النهائية للمونديال الروسي، يوم الأحد. 

افتتح المنتخب الفرنسي التسجيل في الدقيقة (18) عن طريق ماريو ماندزوكيتش بالخطأ من ركلة ثابتة نفذها أنطوان جريزمان، وبعد 10 دقائق أدركت كرواتيا التعادل حمل توقيع إيفان بيريسيتش، الذي استلم كرة من  زميله فيدا داخل منطقة الجزاء وراوغ نجولوكانتي وسدد تسديدة صاروخية على يسار لوريس.

وعادت الديوك الفرنسية لتتقدم من جديد، بهدف ثان أحرزه أنطوان غريزمان، من ركلة جزاء احتسبت بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بعد لمسة يد إيفان بيريسيتش الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (38)؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا.

وفي الشوط الثاني، سجل بول بوغبا الهدف الثالث لفرنسا من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى في الدقيقة (59)، فيما عزز زميله  كيليان مبابي التقدم للديوك بحقيق الهدف الرابع من تسديدة رائعة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (65).

وقلص ماريو ماندزوكيتش، النتيجة لكرواتيا في الدقيقة (69) بعد خطأ ساذج من حارس فرنسا، هوجو لوريس، لينتهى اللقاء بفوز الديوك الفرنسية بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم بعد عام 1998.

ويحلّ المنتخب الكرواتي وصيفاً في البطولة، فيما جاءت بلجيكا ثالثاً بعد تغلبها على إنجلترا التي حلت بالمركز الرابع.


اقرأ أيضاً | نهاية مونديال 2018...روسيا تبهر العالم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com