العدَّاء التركي "غولييف" يشارك في لقاء موناكو

العدَّاء التركي "غولييف" يشارك في لقاء موناكو

نيو ترك بوست -

أعلن الاتحاد التركي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، مشاركة العدّاء التركي راميل غولييف، في لقاء موناكو 200 متر عدو، ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى الذي سيقام في مدينة موناكو الفرنسية يوم 20 يوليو/ تموز الجاري.

وقدّم غولييف المصنف الخامس عالمياً في سباق 200 متر، أداء مميزاً في العديد من المسابقات خلال العام الحالي، الأمر الذي يخوله بجدارة إلى المشاركة في الدوري الماسي.

وأضاف الاتحاد أن غولييف قدّم أداءً جيداً في المسابقات التي شارك فيها خلال العام الجاري، واستحق بجدارة المشاركة في الدوري الماسي.

وقد تربع العدّاء التركي على صدارة الترتيب الأوروبي في سباق 200 متر، خلال سباق لقاء أوسلو الذي جرى يوم 7 حزيران/ يونيو الماضي، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 19 ثانية و90 جزء من الثانية.

وينظم الاتحاد الدولي لألعاب القوى الدوري الماسي كبديل للدوري الذهبي منذ عام 2010، ويضم ملتقيات زيوريخ وبروكسل وأوسلو وباريس وموناكو وستوكهولم ولوزان ولندن وبرمنغهام وروما وبيجين وشانغهاي والدوحة والرباط.‎

ويتضمن الدوري الماسي 14 مرحلة مقابل 6 مراحل في الدوري الذهبي، ولا تقتصر المنافسة في الدوري الماسي على 10 مسابقات مخصّصة لجائزة المليون كما كان يحصل في الدوري الذهبي، بل تشمل أيضاً السباقات الـ 32 الموزّعة على مجمل اللقاءات، والتي ستمنح الرياضيين نقاطاً، ومن يجمع أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم، يحصل على ماسة من عيار 4 قيراطات بقيمة 80 ألف دولار.


اقرأ أيضاً | التركية إرديل تحرز الميدالية الفضية في كأس العالم لركوب الأمواج 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com