وقف معارف التركي يساهم في توظيف معلمين في البوسنة

وقف معارف التركي يساهم في توظيف معلمين في البوسنة

نيو ترك بوست -

في إطار تحضيرات العام الدراسي الجديد الذي سينطلق سبتمبر / أيلول المقبل.بدأ وقف "معارف" التركي في العاصمة البوسنية سراييفو، توظيف معلمين .

ويجري وقف "معارف" التركي مقابلات مع العديد من المعلمين المؤهلين، لاختيار ذوي الخبرات منهم وتوظيفهم في المدارس التابعة له.

وقال صالح صاغر مدير شؤون الوقف في منطقة البلقان، للأناضول، إن وقف معارف التركي المؤسس في 2016، هو المؤسسة الوحيدة المخولة بممارسة أنشطة تعليمية خارج تركيا، باسم البلاد.

وأكد صاغر أن الوقف التركي يهدف إلى تعليم جميع فئات التلاميذ، بدءا من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، مبينا أن التعليم سينطلق في مدارس الوقف اعتبارا من سبتمبر المقبل.


إقرا أيضاI تركيا والبوسنة نحو زيادة حجم التجارة الخارجية


وأشار أن الوقف تلقى حوالي 600 طلب توظيف في الفترة الماضية، مبينا أن فريقا خاصا جاء من إسطنبول إلى سراييفو لإجراء مقابلات مع المتقدمين للوظائف.

ونوه صاغر أن مدارس الوقف التركي ستقدم تعليمها للبوسنيين بثلاث لغات، هي البوسنية، والإنكليزية، والتركية، مع تطبيق نموذج التعليم المحلي.

وأكد أن التلاميذ الذين سيتلقون التعليم في هذه المدارس، سيتم تمكينهم من التحدث باللغات الثلاث

بدوره، قال عبد الله سرنلي رئيس دائرة الموارد البشرية في وقف معارف التركي، للأناضول، إنهم أجروا دراسة مفصلة لكل متقدم للتوظيف في مدارس الوقف.

وأكد أنه عقب التقييم الأول، دعوا 130 معلما لإجراء مقابلات معهم، مبينا أن المقابلات تتم باللغات البوسنية والإنكليزية والتركية.

وأضاف وقف معارف التركي أنه يجري أنشطة تعليمية في 25 بلدا في 7 قارات.

وأنشأت تركيا في 2016 مؤسسة وقف "معارف"، لتتولى إدارة المدارس في الخارج التي كانت مرتبطة بتنظيم "غولن" الإرهابي.

كما تقوم بإنشاء مدارس ومراكز تعليمية في الخارج.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com