كيفية الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول تركيا

كيفية الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول تركيا

نيو ترك بوست -

بدأت تركيا العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية في 17 أبريل/نيسان 2013، وهي وثيقة يستطيع الحاصل عليها دخول الأراضي التركية، وتشكل خياراً لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية لأغراض سياحية وتجارية.

خطوات الحصول على التأشيرة الالكترونية التركية

تقديم الطلب: يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الموقع الإلكتروني www.evisa.gov.tr، وتعبئة البيانات المطلوبة (المعلومات الشخصية، بيانات وثيقة السفر، تواريخ الزيارة المتوقعة).

ومع توفر الشبكة الخاصة بتأشيرة الدخول الالكترونية، يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية من أي مكان يوجد فيه اتصال بشبكة الإنترنت، والسفر إلى تركيا دون إضاعة الوقت في الانتظار أمام البعثات التركية أو المنافذ الحدودية.

كما يمكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية من مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ومن المنافذ الحدودية التركية، لكن ذلك يتطلب استيفاء بعض الشروط من مواطني بعض الدول.

دفع الرسوم: ويتم الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو المصرفية (ماستركارد أو فيزا فقط)، ويجب أن تحتوي المنظومة الأمنية 3D وأن تكون مفتوحة للدفع الدولي، ولا يشترط أن تكون مسجلة باسمك.

وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب، وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا.

ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة، ويفضل اصطحاب نسخا مطبوعة أو الكترونية (الألواح الالكترونية أو الهواتف الذكية) لتأشيرة الدخول الالكترونية تحسبا لحدوث أي طارئ في الشبكة.

وتحتفظ السلطات التركية بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.

أمور يجب الإحاطة بها لدى المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية:

التاريخ المحدد في الطلب هو تاريخ بداية مدة سريان تأشيرة الدخول، واعتبارا من هذا التاريخ يمكن دخول تركيا في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان تأشيرة الدخول.

فيما عدا تأشيرات الدخول التي تمنح للأغراض السياحية والتجارية، يتوجب على من يرغب بالحصول على تأشيرات دخول لأغراض الدراسة أو العمل وما شابه أن يتقدم بطلبه إلى البعثات التركية المعنية (القسم القنصلي في السفارات أو القنصليات العامة) قبل التوجه إلى تركيا.


اقرأ أيضا | الحصول على التأشيرة أو تصريح الإقامة للطالب بتركيا 


يجب أن يكون العنوان الموضح في إيصال الدفع آليا مطابقاً للعنوان الموضح في تأشيرة الدخول الالكترونية.

رقم CVV / CVC / CVC2 يعني الخانات الثلاثة الأخيرة من الرقم المكتوب فوق قسم التوقيع الموجود على الجانب الخلفي من بطاقات الائتمان ماستركارد وفيزاكارد.

يجب أن يقدم للطفل المسجل في جاز السفر طلب التأشيرة الإلكترونية بشكل منفصل، باستخدام جواز سفر منظم باسم الطفل، ويتيح النظام التقدم بطلب عائلي، وطلب جماعي شرط أن تتوفر الشروط التالية:

يجب على كافة أفراد الأسرة أو أفراد المجموعة أن يحملوا نفس الجنسية ونفس وثيقة السفر (مثال: جواز سفر خاص أو رسمي أو ديبلوماسي)

يجب أن يختار الجميع سواء كانوا عائلة أو مجموعة نفس تاريخ الدخول إلى تركيا (التاريخ الموضح في الطلب هو تاريخ بدء سريان مدة تأشيرة الدخول الالكترونية، واعتبارا من هذا التاريخ يمكن الدخول إلى تركيا في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان تأشيرة الدخول الالكترونية، ولا يتوجب على جميع أعضاء المجموعة أن يدخلوا الأراضي التركية في نفس التاريخ).

يستطيع مواطنو بعض الدول التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية في حين لا يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول عادية في المنافذ الحدودية.

يمكن تقديم الطلبات العائلية لشخصين على الأقل وعشرة أشخاص على الأكثر، في حين يمكن تقديم الطلب الجماعي لـ 10 أشخاص على الأقل و300 شخص على الأكثر.

تتيح تأشيرة الدخول الإلكترونية لصاحبها المكوث في البلادة مدة 90 يوم في غضون مدة 180 يوماً تبداً اعتباراً من تاريخ أول دخول، وفي حال استكمال تلك المدة ولم يغادر صاحب التأشيرة البلاد فعليه التواصل مع أقرب مديرية للهجرة من أجل الحصول على تصريح بالإقامة.

في حال الإقامة في تركيا لمدة أطول من المدة التي منحتها لك تأشيرة الدخول الالكترونية فسوف تتعرض للغرامة المالية  أو تمنع من دخول تركيا لمدة محددة.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

ي ا

ياسين الجزائري

it's ok brothers

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com