بنك قطر الأول يبيع حصته في شركتين تركيتين

بنك قطر الأول يبيع حصته في شركتين تركيتين

نيو ترك بوست -

أعلن "بنك قطر الأول"، الأحد، توقيع عقدي بيع لكامل حصته في شركتي "إنجلش هوم" و"ميمويال الصحية" في تركيا، لصالح مساهم الأغلبية "تورجوت أيدين وعائلته".

وقال البنك في بيان له إن شركة تابعة له وقعت عقد بيع مشروط لبيع كامل حصته البالغة 40% في مؤسسة "انجلش هوم" إلى شركة تابعة لعائلة أيدين.

وأكد في بيان آخر، توقعيه عقد بيع مشروط لكامل حصته البالغة 20% بشركة ميموريال الصحية التركية، لصالح مساهم الأغلبية "تورجوت أيدين وعائلته".

بذلك أصبح  أيدين وعائلته يملكون حاليا 80 % من أسهم مجموعة ميموريال، فيما تمتلك أرجوس كابيتال في بريطانيا الـ 20% المتبقية.

وذكر البنك بأنه لا يضمن إتمام الصفقة التي من المقرر تنفيذهما في الربع الأخير من العام الجاري، نظرا لاعتماد ذلك على الحصول على جميع الموافقات المطلوبة.

ولا تتجاوز قيمة كل صفقة منفصلة أكثر من 10% من الأصول الإجمالية لقطر الأول، البالغة نحو 4.8 مليارات ريال (1.3 مليار دولار) بنهاية الربع الأول من 2018.

وتأتي صفقات التخارج المذكورة في محاولة البنك لتغطية الخسائر المالية التى تكبدها خلال العام الماضي، بنحو 73.8 مليون دولار، فيما بلغت خسائر الربع الأول من العام الجاري 7.8 مليون دولار.


اقرأ أيضاً | الإمارات تستحوذ على مصرف "دنيز بنك" التركي 




 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com