متحف يعيدك لتاريخ الفتح الإسلامي باسطنبول

متحف يعيدك لتاريخ الفتح الإسلامي باسطنبول

نيو ترك بوست -

كونك لم تخلق بعد على كوكب الأرض حين الفتح الإسلامي، لا يمنعك من مشاهدة بعض آثار الفتح التي يوفرها متحف بانورما اسطنبول بداخله من عام 1453م، وذلك بالفتح الإسلامي برئاسة القائد الفاتح محمد القسطنطينية بعناصر جيش تتعدى الثمانين ألف جندي.


حيث شيد المتحف في اسطنبول لتعظيم التاريخ عام 857هـ، 1453م   بفتح القسطنطينية العاصمة بيزنطة الشرقية بمعركة شهيرة خالدة في التاريخ الاسلامي قادها السلطان محمد الفاتح ، وأتاح المتحف مشاهدة المعركة بجودة بانوراما 360 درجة، بالتعاون مع المهندسين والخبراء والفنانين والتكنولوجيا المتطورة، واستخدام عوامل الإثارة كالصور الثلاثية الأبعاد و المؤثرات الصوتية و الحركية, ليشعر الزائر كأنه داخل معركة الفتح العظيم.

 وفي الدور العلوي تجد معرض صور و خرائط التي تشرح الحصار و بعدها المعركة، التي تكتسي الجدران بصور بانورامية كثيرة لمجريات المعركة، لتأتي القبة على سلم الأهمية في المتحف
الدائرية الشكل والمليئة بالرسوم على جدرانها تكشف ساحة معركة فتح المدينة  عبر رسم متصل لا تعي بدايته من نهايته , مع مؤثرات صوتية  لطلقات المدافع و طبول الحرب و صهيل الخيول و صيحات الجنود , تشعرك وكأنك وسط الحدث.
 كما ويتوافر مرشد صوتي وهو عبارة عن جهاز يمكنك استخدامه مقابل 5 ليرات تركية وبمجرد مرورك أمام أي صورة أو عرض سوف يقوم يبدأ بالشرح بعدة لغات ومنها العربية .
 كما ويتواجد أمام كل جزء من الرسم أسلحة و أدوات من التي استعملت في المعركة و من أشهرها المدفع العملاق الذي طوره و استخدمه المسلمون لفتح المدينة, بالإضافة إلى أجزاء متبقية من أبراج الاقتحام و الأسلحة الشخصية لجنود المعركة .
و يشار أن العرض البانورامي ثُلاثي الأبعاد في المتحف هو أكبر الرسوم البانورامية في العالم، والذي يُصوّر فتح مدينة إسطنبول على مساحة 3000 متر مربّع على منصّة ثلاثية الأبعاد. وسيُرشّح المتحف لكتاب غينيس للأرقام القياسية.


اقرأ المزيد| أكثر من ثلاثة ملايين قطعة أثرية تزخر بها متاحف تركيا


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com