الهلال الأحمر التركي يطلق "مستشار الخدمات في تركيا”

الهلال الأحمر التركي يطلق "مستشار الخدمات في تركيا”

نيو ترك بوست -

أطلق الهلال الأحمر التركي "صوي"ميزة جديدة تتيح للاجئين السوريين في تركيا الوصول بسهولة للمساعدات المقدمة من الهلال الأحمر التركي.

ونشرت مواقع الهلال الأحمر التركي عبر معرفاتها الرسمية معلومات هامة تفيد بإمكانية الوصول للمساعدات كافة (المالية – التعليمية – الغذائية – الصحة وبعض الخدمات الأخرى) وذلك من خلال أقرب مركز للمساعدات للاجئين.

ويمكن للاجئين السوريين الاستفادة من هذه الخدمة عبر رابط الخرائط والذي أطلقت عليه اسم “مستشار الخدمات في تركيا” يوضح أماكن التسجيل على المساعدات المذكورة وأوقات الدوام وساعات العمل.

ولتسهيل المهمة على اللاجئين السوريين أتاح الهلال إمكانية استخدام أي لغة من اللغات (العربية – الانجليزية -الفارسية – الكردية – البشتو – التركية).

وأوضح الهلال أن رابط الخرائط "مستشار الخدمات في تركيا " سيساهم في تلقي اللاجئين السوريين الخدمات المقدمة لهم كما أنه ومن خلال المستشار يوضح وسيلة الاتصال بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والباحثين عن اللجوء.

وفي وقت سابق أوقف الهلال الأحمر التركي المساعدات عن بعض السوريين الذين غادروا إلى ولاية أخرى وذلك لاعتبارات أقرها الهلال ومعايير تشترط إقامة المستفيد بالولاية التي قدم على طلب المساعدة فيها بالإضافة لشرط تواجد قيد النفوس لإثبات مكان السكن.


اقرأ المزيد| أكثر من 1.3 مليون لاجئ في تركيا يستخدمون بطاقة الهلال الأحمر 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com