تركيا تنشئ شركة جديدة لتشجيع السياحة الطبية

تركيا تنشئ شركة جديدة لتشجيع السياحة الطبية

نيو ترك بوست -

تعتزم تركيا تأسيس شركة تحمل اسم "شركة الخدمات الصحية الدولية" بهدف الترويج للخدمات الطبية واستقطاب مزيد من العملات الأجنبية للبلاد. 

جاء ذالك على لسان سيد قرجة، رئيس مجلس المؤسسات الصحية التركية التابع لاتحاد الغرف والبورصات .

وأوضح قرجة أنّ موافقة البرلمان التركي على قرار تأسيس الشركة، بعث السرور لدى العاملين في مجال الصحة والسياحة الطبية. 

وأشار "قرجة"، إلى أن القطاع الخاص يلعب دوراً مهماً في نمو وازدهار السياحة الطبية في تركيا.

وأضاف أنّ القطاع الخاص، قام باستثمارات ضخمة في مجال السياحة الطبية بتركيا، وأن القطاع يريد أن يشعر بوقوف الدولة إلى جانبه ودعمه. 

ولفت قرجة إلى أن "ضمانة الدولة ودعمها، أمر مهم في إنجاز المشاريع والاستثمار، وفكرة تأسيس شركة الخدمات الصحية الدولية، الرامية للترويج للسياحة الطبية في تركيا، تعتبر من الخطوات الصحيحة".

وبين قرجة أنّ شركة الخدمات الصحية الدولية، ستقوم في كافة أنحاء العالم، بالترويج لكافة المستشفيات التي تتوفر فيها المعايير المحددة والمطلوبة، وبهذا تكون الدولة هي المشرفة على عملية الترويج لقطاع الصحة في تركيا.

وعلى الصعيد ذاته دعا قرجة، إلى معادلة أسعار الخدمات الطبية وتحقيق توازن فيها. بين المستشفيات الخاصة والحكومية، من أجل الحفاظ على المنافسة وعدم إلحاق الضرر بالمستشفيات الخاصة.

في السياق ذاته قال: "حققنا قفزة نوعية في جراحة القلب والأوعية الدموية، والأورام وجراحة الدماغ ونقل وزارعة الأعضاء، ونريد أن تأخذ هذه المجالات نصيبها من السياحة الطبية".

وختم حديثه: "الآن الهند تنافسنا في السياحة الطبية، أما ماليزيا وتايلاند فقد سبقتانا في بعض المجالات الطبية، ونتنافس مع دول الاتحاد الأوروبي في مجال المعالجة الفيزيائية، علينا اتخاذ خطوات سريعة في مجال السياحة الطبية، لأن العديد من الدول بدأت تتطور في هذا المجال".

الجدير بالذكر أن تركيا بمنتجعاتها ومرافقها الصحية والطبية، تعد واحدة من أبرز دول العالم المستقبلة للسياحة الصحية أو الطبية، لغرض العلاج.


اقرأ أيضاً|سياح من 70 دولة اختاروا تركيا لزراعة الشعر خلال 2017 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com