تركيا...خطوات ثابتة نحو العالمية في الصناعات الدفاعية

تركيا...خطوات ثابتة نحو العالمية في الصناعات الدفاعية

نيو ترك بوست -

بإعلان تركيا تزويدها باكستان بـ 30 مروحية هجومية في صفقة تصدير هي الأكبر من نوعها بمجال الصناعات الدفاعية بات واضحا للعالم التطور الذي بلغته الإستثمارات التي باشرتها تركيا في مجال الصناعات الدفاعية .
أكبر صفقة 
أثمر المباحثات بين شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش" ووزارة الإنتاج الدفاعي الباكستاني حول شراء الأخيرة مروحيات تركية من طراز "أتاك T129" بنتائج جد إيجابية , حيث وقعا الجانبان عقداً رسمياً بأن تبيع تركيا بموجبه 30 مروحية من طراز "أتاك T129" لباكستان، كما تم التوافق على حزمة من العقود بخصوص التزويد بمواد احتياطية، ولوجستية، والذحائر والتدريب.
ولعبت مروحية "أتاك" الهجومية المحلية الصنع دوراً فعّالاً في عملية مكافحة الإرهاب خلال السنة الأخيرة عقب دخولها الخدمة في القوات المسلحة التركية، وذلك من خلال قدرتها العالية على المناورة، وتحديد الأهداف وبأسلحتها الفعالة المزودة بتكنولوجيا خاصة


إقرا أيضاI رسميا رئاسة للصناعات الدفاعية في تركيا


الصناعات الدفاعية تشهد ارتفاعاً بنسبة 14 في المئة
بلغت عوائد الصادرات التركية من الصناعات الدفاعية والطيران، 900 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي.
وبحسب أرقام اتحاد المصدرين الأتراك، بلغت قيمة صادرات تركيا في قطاع الدفاع والطيران، 1.85 مليار دولار خلال الأشهر الـ12 الماضية،
هذا وقد بلغت صادرات تركيا خلال الأشهر الستة الأولى 81.9 مليار دولار وخلال الأشهر الـ12 الماضية 161.5 مليار دولار. وتشكل صادرات قطاع الطيران والدفاع أكثر من واحد بالمئة.
هذا وأعلن صندوق النقد الدولي، الخميس الماضي، أن الحكومة التركية الجديدة أظهرت عزمها تطبيق سياسات اقتصادية "سليمة" بالبلاد، مؤكداً أن الإدارة الاقتصادية في تركيا أثبتت عقب التقلبات التي شهدتها الأسواق مؤخرا، ضمان الاستقلال التنفيذي للبنك المركزي فيما يخص تحقيق استقرار الأسعار.
تصدير المروحيات القتالية التركية يحقق قفزة نحو العالمية
تجاوزت صادرات قطاع الصناعات الدفاعية في تركيا، الصادرات السنوية للعديد من القطاعات الأخرى، بعد الصفقة التي أبرمتها تركيا مؤخراً مع باكستان، لتزويدها بـ 30 مروحية من طراز “أتاك”.
وبحسب معطيات مجلس المصدرين الأتراك، فإنّ إجمالي صادرات تركيا خلال العام الماضي، بلغ 157 مليار دولار.
وأوضح المجلس أنّ قيمة صادرات مروحيات أتاك إلى باكستان، تعادل 1 بالمئة، من إجمالي صادرات تركيا خلال العام المنصرم.
وأضاف المجلس أنّ قيمة صادرات المروحيات إلى باكستان، تعادل أيضاً نصف قيمة صادرات تركيا من المجوهرات خلال العام المنصرم، والتي بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار.
كما قاربت قيمة صادرات المروحيات إلى باكستان، قيمة صادرات تركيا السنوية من المنتجات الحيوانية والمائية (2.3 مليار دولار)، وقيمة الصادرات السنوية من المنتجات الخضار والفواكه الطازجة (2.2 مليار دولار)، وصادرات السجاد (1.9 مليار دولار).
وتجاوزت عائدات صادرات مروحيات أتاك إلى باكستان، قيمة صادرات العام الماضي اليخوت (1.3 مليار دولار)، وصادرات الفواكه المجففة (1.3 مليار دولار)، وصادرات التبغ (950 مليون دولار)، وصادرات الزيتون ومشتقاته (323 مليون دولار).

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com