أعراض مشاكل البصر عند الرضع والأطفال في سن المدرسة

أعراض مشاكل البصر عند الرضع والأطفال في سن المدرسة

نيو ترك بوست -

من أفضل أساليب العلاج هي تلك التي تأتي في مراحل مبكرة من الإصابة بمرض ما، والذي غالباً ما يصاحبها أعراض ومشاكل تطرأ على المريض يمكن ملاحظتها منذ البداية، الأمر الذي ينطبق على مشاكل البصر عند الأطفال، إذ يمكن الاستدلال على مشاكل البصر لديهم، وفي مراحل مبكرة من حياتهم.

ففي حالة الأطفال الرضع، يمكن اكتشاف مشاكل البصر لديهم عبر ملاحظة بعض الأعراض مثل: الحول، وارتجاف العين، والتصاق العين وكثرة إفرازات الدموع، وتجنب الضوء أو عدم الاستجابة له، وإعتام القرنية.

أما بالنسبة للأطفال في سن المدرسة، فيمكن الاستدلال على مشاكل البصر من خلال أعراض مثل: كثرة فرك العين أو الرَمش، واحمرار العين بشكل متكرر، والحساسية للضوء، وكثرة التعثر أثناء المشي والاصطدام المتكرر بالأثاث والأبواب، وصعوبة تقدير المسافات، واضطرابات التوازن، وصعوبات القراءة (قراءة بطيئة أو متسرعة أو خاطئة أو تخطي السطور)، وإغلاق إحدى العينين أثناء القراءة أو الكتابة، وتقريب العين من الكتاب أو التلفاز أو شاشة الهاتف الذكي أو الحاسوب.

وفي حال لوحظت تلك الأعراض عند الرضع والأطفال في سن المدرسة، يجب التوجه إلى الطبيب المختص للاستشارة واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة في حال تأكدت إصابة الطفل بمشاكل البصر.


اقرأ أيضاً | تقنية جينية رائدة لإعادة البصر 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com