هام للسوريين المخالفين في تركيا والراغبين في إجازة العيد

هام للسوريين المخالفين في تركيا والراغبين في إجازة العيد

نيو ترك بوست -

قال مدير مكتب “أنوار إسطنبول للاستشارات القانونية” (علاء الحسين) “السوريين الراغبين في الدخول إلى بلادهم بمناسبة عيد الأضحى يحق لهم تقديم الطلب في بداية شهر آب المقبل، والدخول عن طريق معبر (باب الهوى) بتاريخ 6 من آب المقبل وحتى 19 من نفس الشهر ويحق لهم العودة إلى تركيا بتاريخ 19 أيلول وحتى 30 من شهر كانون الأول”.

جاءت تصريحات الحسين تلك تعليقاً على آخر المستجدات المتعلقة بدخول وخروج السوريين من تركيا إلى سوريا في إجازة عيد الأضحى المبارك.

وخلال اللقاء بين الحسين أنه انطلاقاً بداية الشهر المقبل ولغاية 19 من نفس الشهر سيبدأ معبر باب السلامة ومعبر جرابلس باستقبال الوافدين منوهاً على الصعيد ذاته أن تاريخ العودة سيبدأ في 26 من شهر آب وحتى 14 من شهر أيلول.

وقال الحسين موضحاً أن الحجز لإجازة عيد الأضحى سيكون بشكل عائلي وليس فردي

وطمن الحسين اللاجئين السوريين نافياً أي مشاكل من الممكن أن تواجه من لم يحدّث بياناته ومازال يحتفظ بالكيملك القديم أو حتى من لديه إلى الآن جواز سفر ولا يملك إثباتاً شخصياً تركياً شريطة دخوله البلاد بطريقة شرعية

وقال في ختام اللقاء أن الذين تم طردهم من تركيا ثم عادوا إليها بطريقة غير شرعية، والذين جاؤوا إلى سوريا وتقدموا بطلب العودة الطوعية ثم عادوا إلى تركيا مرة أخرى واستصدروا الكملك في إحدى الولايات سيمنعون من دخول تركيا بسبب الحظر على أسمائهم لمدة خمس سنوات.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com