الانفتاح على أسواق عالمية على رأس أولويات وزارة التجارة التركية

الانفتاح على أسواق عالمية على رأس أولويات وزارة التجارة التركية

نيو ترك بوست -

أكدت وزيرة التجارة التركية "روهصار بكجان"، الأحد، بأن مسألة الانفتاح على أسواق عالمية جديدة، مثل الهند وأمريكا اللاتينية والصين والمكسيك وإفريقيا، على رأس أولويات وزارة التجارة التركية خلال الأيام المقبلة. 

ولتحقيق ذلك، وضعت تركيا استراتيجيات استباقية خلال المرحلة القادمة، من أجل فتح آفاق جديدة للبلاد، وزيادة إنعاش وتسريع نمو قطاع الاقتصاد، كما ستتبع استراتيجيات خاصة للتهوض بقطاع التصدير، حيث ستؤسس 35 مركزا تجاريا في الأسواق العالمية الكبرى.

ولفتت بكجان، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى قرار توحيد وزارتي الاقتصاد والجمارك تحت سقف واحد (وزارة التجارة)، الأمر الذي من شأنه تقديم الخدمات لجميع العاملين في قطاع التجارة، من مركز واحد قوي.

وأضافت "رؤيتنا المستقبلية، تقديم الخدمات لكافة العاملين في قطاع التجارة من مركز واحد، وخدماتنا ستصل إلى الجميع ابتداءً من أصغر التجّار إلى أكبر المنتجين".

وتابعت قائلة "هدفنا هو الارتقاء إلى مستوى الدول ذات الدخل العالي، ولتحقيق هذا الهدف علينا زيادة الصادرات التكنولوجية، والسلع ذات القيمة المضافة العالية، وعلينا الاستثمار في القطاعات الواعدة مثل البرمجيات والتكنولوجيا العالية، والذكاء الاصطناعي".

وأشارت بكجان أن بلادها ستستخدم الدبلوماسية التجارية بشكل فعّال مع الدول الأخرى.

وأكّدت أن تركيا ستُقدم في المرحلة المقبلة على كافة الخطوات الرامية لتعزيز علاقاتها التجارية مع دول الاتحاد الأوروبي، ودول الجوار. 

يشار إلى أن قيمة الصادرات التركية ارتفعت إلى 82.22 مليار دولار، في النصف الأول 2018، في حين توقفت عند 77.37 مليار دولار في الفترة المقابلة من 2017.


اقرأ أيضاً | ألبيرق: سنكشف عن برنامج غير مسبوق لتحقق هدف تركيا 



 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com