أول مركز جامعي لتكنولوجيا “بلوكتشين” في تركيا لتنفيذ مشاريع عالمية

أول مركز جامعي لتكنولوجيا “بلوكتشين” في تركيا لتنفيذ مشاريع عالمية

نيو ترك بوست -

افتتحت تركيا أول مركز جامعي لتكنولوجيا “بلوكتشين”، للتطوير ولتكنولوجيا بلوكتشين” (BlockchainIST Center)، يوم الجمعة في جامعة بهتشة شهير BAU) بإسطنبول.

كما تسعى تركيا إلى سد الفجوة في الخبرات في سوق تكنولوجيا البلوكتشين، بهدف إيجاد بيانات تشفير (cryptographic) تضمن ملاحقة وتوثيق الصفقات الرقمية، ونشرها للاستخدام في كل المجالات.

ويشرع المركز بالتزامن مع ذلك، إلى استخدام التكنولوجيات التي يستخدمها العالم بأسره في قطاع البلوكتشين، وسيعمل مع الطلاب ورواد الأعمال الذين يرغبون بإجراء دراسات أكاديمية في هذا الحقل.

وقال مدير مركز إسطنبول للتطوير وتكنولوجيا بلوكتشين، بورا إردامار، إن فريقًا مختصًا من الخبراء من تركيا والعالم سينفذون في المركز مشاريع عالمية في تكنولوجيا البلوكتشين.


إقرا أيضا I لوحة مفاتيح حاسوبية تبتكرها طالبتان تركيتان للمكفوفين


وأشار إردامار إلى أن المركز سيعمل أيضًا مع عدد من أهم الشخصيات في عالم الأعمال، وقال: “إن الهدف مع مشروع مركز إسطنبول للبلوكتشين هو أن يكون أهم مركز للبحث والتطوير والإبداع في تركيا تُجرى فيه الدراسات العلمية ويصدر النشريات المهمة في مجال بلوكتشين. ولتحقيق ذلك، من المهم التعاون مع جامعات أخرى، ومع عالم الأعمال ومؤسسات حكومية”.

وسلّط إردامار الضوء على المساعي لجعل مركز إسطنبول للبلوكتشين مكانًا مميزًا على المستوى العالمي يستفيد منه المهتمون بهذه التكنولوجيا من أي مكان، وقال: “تم تأسيس مركز إسطنبول للتطوير ولتكنولوجيا بلوكتشين في جامعة بهتشة شهير، وهو أول مركز للبحث والتطوير في بلادنا يتم إنشاؤه بداخل جامعة”.

وأكد مدير المركز على أن تركيا تتحول إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية، وأنها تسعى بجد لتكون مع بقية العالم في التحول الرقمي. وقال إن تركيا ربما تكون لديها الفرصة لتتبوأ الصدارة في تكنولوجيا بلوكتشين، مضيفًا أن هذه هي المرة الأولى التي تتاح الفرصة فيها لتركيا لتكون في صدارة تكنولوجيا من شأنها أن تحول مصير الإنسانية.

وقال إردامار: “لذلك نحن نحاول أن نقود هذا القطاع من خلال هذا المركز. وقد سعينا لتدريب الموارد البشرية التركية على تكنولوجيا بلوكتشين وعلى تمكين تركيا من قيادة العالم في هذا المجال”.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com