رسائل هامة للسوريين أصحاب الجنسية الاستثنائية

رسائل هامة للسوريين أصحاب الجنسية الاستثنائية

نيو ترك بوست -

أرسلت الحكومة التركية رسائل للسوريين الذين قامت بتزكيتهم واختيارهم لمنحهم الجنسية التركية الاستثنائية ، وطالبت الحكومة التركية السوريين بتقديم أوراقهم الثبوتية لتحديد موعد المقابلة الأولى.

وبحسب المعلومات الواردة ذكرت أن لا معايير معتمدة تخول السوري للحصول على الجنسية الاستثنائية كما كان سابقاً شرط تواجد الشهادة التعليمية، وأوعزت الأمر إلى أنه أشبه بضربة حظ .

ومن خلال البحث والتقصي وجد أن التزكية الأولى وتقديم الأوراق وإجراء المقابلة لا يعني الموافقة الكلية لمنح الجنسية التركية للسوريين فلابد من مرور الراغبين في الحصول على الجنسية التركية من السوريين بعدد من المراحل والمقابلات التي يتعين المرور بها قبل الحصول على الجنسية.

كما يتعين على السوريين إدراك أن تجاوز المرحلة الرابعة يعني بأن الشخص مؤهل للحصول على الجنسية من الناحية الأمنية والقانونية ولا مشاكل لديه.

وعليه أن يدرك أيضاً أن التوقف وعدم استكمالها يعني بقاء الدراسة مفتوحة أو أنه غير مؤهل للجنسية لأسباب أمنية وتعد هذه المراحل من أهم المراحل.

وتبقى المراحل الأخيرة وهي مراحل روتينية قبل الوصول للمرحلة النهائية واستلام الهوية ليصبح بعدها مواطن تركي عليه واجبات وله حقوق.

 ومن هذه الواجبات الخدمة الإلزامية ضمن ضوابط ومعايير تتعلق بفترة دخول الشخص إلى تركيا أو إذا كان قد أدى الخدمة العسكرية سابقاً ولديه الوثائق التي تثبت ذلك بالتالي يعفى من الخدمة في تركيا.

تجدر الإشارة أن هناك العديد من السوريين فضلوا التنازل على الجنسية التركية بعد السعي إليها لعدة أسباب منها أن لا حاجة لهم بها على اعتبار أنهم غير متعلم أو فقراء

ومن أسباب التنازل عن الجنسية التركية تخوف البعض انقطاع المساعدة المقدمة له لأنه في حال تسلم الهوية التركية لا يحق له الاستفادة من أي مساعدات تقدم للسوريين.


اقرأ المزيد| زعيم المعارضة التركية يرفض منح السوريين الجنسية التركية ويطالب بإعادتهم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com