لماذا يفضل السياح المصريون زيارة تركيا؟

لماذا يفضل السياح المصريون زيارة تركيا؟

نيو ترك بوست -

عاماً بعد آخر، تحقق تركيا أرقاماً قياسية في أعداد الوافدين إليها من مختلف دول العالم، حتى أصبحت السادسة على مستوى دول العالم باستقطاب السياح بنحو 20 مليون سائح خلال العام المنصرم.

وبصورة خاصة، تجذب تركيا السياح الشرق أوسطيين لما يجمع بين الطرفين من تقارب ثقافي واجتماعي وديني وتاريخي إضافة إلى أسباب عديدة.

وبالنسبة لمصر، تعد تركيا من أبرز الوجهات السياحية بالنسبة إلى سكانها، وذلك لعوامل مرتبطة بـ "المزارات السياحية المتميزة، وانخفاض أسعار الفنادق والطيران، إلى جانب خدماتها المتميزة، وسلوكيات شعبها المتحضرة".

ومن أهم المزارات التي تستقطب السائح المصري في تركيا، البحر الأسود ومضيق البسفور ومتحف آيا صوفيا، والعديد من المناطق السياحية الخلابة والأثرية العريقة.

وبهذا الشأن، يقول أحد منظمي رحلات سياحية مصري، علي غنيم "تجربة تركيا السياحية من أفضل التجارب الناجحة في العالم".

وأضاف غنيم "تركيا وضعت خطة تسويقية متميزة استطاعت من خلالها جذب ملايين السياح من مختلف البلدان.. لديها خطوط طيران متكاملة، وأسعار تنافسية جاذبة".

وأوضح بأن أسعار تركيا السياحية تعد أرخص من شرم الشيخ (شمال شرق مصر)؛ فتذكرة الطيران فقط لشرم الشيخ تصل إلى نحو 4 آلاف جنيه (224 دولار)، في حين أن الرحلة كاملة لتركيا تتجاوز هذا المبلغ بقليل.

ويقول منظم رحلات سياحية آخر (61 عاما)، مجدي صالح، "كنت شريكا في شركة سياحة بتركيا منذ 12 عاما لجلب السياح الإيطاليين لتركيا".

وأضاف صالح "زرت العديد من المناطق السياحية في تركيا سواء خلال تلك الفترة أو بعد ذلك، لدى تركيا مناطق سياحية جاذبة للسياح، مثل البحر الأسود ومدينة أنطاليا".

ويلفت "صالح"، إلى أن تركيا استطاعت إحداث طفرة سياحية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بفضل رفع مستوى الطيران والفنادق والخدمات والتسويق الجيد.

وتابع قائلا "هذا الأسطول أيضا ينقل سياحا من جنسيات مختلفة إلى مدن مصرية، مثل الغردقة (شرق مصر) وشرم الشيخ (شمال شرق مصر)".

وعن تجربته السياحية في تركيا، السائح المصري، جورج بولس(47 عاما) "ذهبت إلى تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، في رحلة سياحية كانت حقا مميزة".

وأضاف بولس "زرت خلال رحلتي العديد من المناطق السياحية والأثرية أبرزها مضيق البسفور، ومتحف آيا صوفيا في إسطنبول، والقصور الملكية وجزيرة الأميرات".

ولفت إلى وجود 4 أسباب جعلت من تركيا نقطة جذب لمختف سياح العالم، وهي المزارات السياحية الرائعة، وأسعار الفنادق والطيران المخفضة، والخدمات المميزة، والسلوكيات المتحضرة.

وحول أسعار الرحلة، يقول السائح المصري "بلغت تكلفة رحلتي التي استغرقت أسبوعا في تركيا 7900 جنيه (442.8 دولار)، شاملة سعر تذكرة الطيران والإقامة والانتقالات".

وقد استقبلت تركيا نحو بلغ 100 ألف و971 سائحاً مصرياً خلال 2017، مقابل 94 ألفا و871 في 2016، وفق إحصائيات وزارة الثقافة والسياحة التركية.

ووفق بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية، صعدت السياحة العربية الوافدة إلى تركيا بنسبة 40.2 بالمائة على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة المناظرة من 2017.

وبلغ عدد السياح العرب الوافدين إلي تركيا، نحو 1.548 مليون سائح في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 1.104 مليون سائح في الفترة ذاتها من 2017.


اقرأ أيضاً | لماذا يفضل اللبنانيون زيارة تركيا؟ 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com