طلاب أتراك يؤدون أعمال تطوعية في إفريقيا

طلاب أتراك يؤدون أعمال تطوعية في إفريقيا

نيو ترك بوست -

قصد القيام بأنشطة مختلفة في إطار "برنامج تبادل الخبرات 2018" الذي أطلقته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا",توجه فريق من الطلاب الأتراك المتطوعين، اليوم الأربعاء، الى غانا.

قال الطالب قادر بيكار أحد أعضاء الفريق المتطوع، وفي تصريح للأناضول، إنه يشعر بالسعادة والفخر لذهابه إلى القارة الافريقية وتقديم المساعدة لسكانها.

من جانبه أوضح أيقوت إرول الطالب المشارك في الفريق التطوعي من ولاية مرسين، إنّه يتوجه إلى غانا للتعبير عن روابط الأخوة والمحبة القائمة بين شعبي البلدين.

وعلى غرار الفريق المتوجه إلى غانا، توجه فريق آخر من الطلاب المتطوعين، إلى العاصمة الصومالية مقديشو، لزرع الفرحة والسرور في نفوس الأطفال الأيتام.

وخلال تواجدهم في مقديشو زار الفريق المتطوع داراً للأيتام والتأهيل النفسي، وقدموا الهدايا للأطفال الموجودين بداخلها.

وتلقى الفريق من المسؤولين، معلومات عن دار الأيتام وكيفية رعاية نزلائه.


إقرا أيضاI بإشراف" تيكا" ... طلاب طب أتراك يفحصون مرضى الصومال


وتوجه فريق ثالث من الطلاب المتطوعين إلى جمهورية موزمبيق، لتنظيم دورة تعليمية مع طلاب قسم الاتصالات بجامعة إدواردو موندلاني في فن تصوير الطبيعة.

وسيساهم الفريق في التعريف والترويج لثقافة موزمبيق وجمال طبيعتها، وذلك من خلال الصور التي سيلتقطها الطلاب المشاركون في الدورة التعليمية.

ويهدف "برنامج تبادل الخبرات 2018" الذي أطلقته "تيكا" بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية، ووكالة الأناضول، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، إلى بناء "جسور الصداقة" بين الطلاب في مختلف الجامعات التركية وجامعات إفريقيا وآسيا والبلقان والشرق الأوسط وجميع المناطق التي تعمل "تيكا" على إطلاق مشاريع خدمية فيها.

ومن المقرر، في إطار البرنامج، أن يزور حوالي 500 طالب تركي 30 دولة حتى 8 سبتمبر/أيلول المقبل، للاطلاع على مشاريع تركيا ومنظمات المجتمع المدني التركية في هذه الدول.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com