طلاب أتراك يشاركون ذوي الاحتياجات الخاصة أعمال الطهي والفنون اليدوية

طلاب أتراك يشاركون ذوي الاحتياجات الخاصة أعمال الطهي والفنون اليدوية

نيو ترك بوست -

تقاسم مجموعة من الطلبة الأتراك المتطوعين يومهم مع ذوي الاحتياجات الخاصة في إحدى المراكز الخاصة بهم بالعاصمة البوسنية سراييفو، بمشاركتهم أعمال الطهي وورش عمل الفنون اليدوية؛ ليرسموا على وجوههم ابتسامة مليئة بالأمل والسعادة.

كما سيشارك الطلاب القادمين إلى البوسنة في العديد من الفعاليات بالعاصمة سراييفو، ومدينتي موستار، وزينيتسا، وذلك في إطار "برنامج تبادل الخبرات 2018" الذي أطلقته وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا".

وبهذا الشأن، تقول مديرة مركز "مجيدنيتسا" لذوي الاحتياجات الخاصة، ميرسادا كاكال، إن المركز يضم مقيمين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و50 عامًا، يقومون بفعاليات مختلفة في المركز؛ بدءًا من أعمال الطهي وصولًا إلى الفنون اليدوية.

وأكدت بأن نزلاء المركز قضوا يومًا جميلًا مع الطلبة المتطوعين القادمين من تركيا، معربة عن سعادتها بهذه المبادرة التي أدخلت السعادة على قلوب ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، قالت الطالبة التركية، ماشيتا ماناس، إنها تدرس في قسم الخدمة الاجتماعية في جامعة "إسطنبول صباح الدين زعيم"، وقد جاءت مع زملائها إلى البوسنة في إطار برنامج تبادل الخبرات.

وأعربت ماناس عن سعادتها برؤية الآثار العثمانية في عموم البوسنة والهرسك، لافتة إلى أن أصول أسرتها من البوسنة والهرسك.

ومن المقرر أن يزور حوالي 500 طالب تركي 30 دولة في إطار "برنامج تبادل الخبرات 2018"؛ للاطلاع على مشاريع تركيا ومنظمات المجتمع المدني التركية في هذه الدول. 

ويهدف البرنامج الذي يمتد لغاية 8 أيلول/ سبتمبر القادم، إلى بناء "جسور الصداقة" بين الطلاب في مختلف الجامعات التركية وجامعات إفريقيا وآسيا والبلقان والشرق الأوسط وجميع المناطق التي تعمل "تيكا" على إطلاق مشاريع خدمية فيها.


اقرأ أيضاً | طلاب أتراك ينظفون مقابر العثمانيين في صربيا 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com