إعلامي قطري: فرحة بعض العرب بأي هزة في تركيا "إنحطاط إخلاقي"

إعلامي قطري: فرحة بعض العرب بأي هزة في تركيا "إنحطاط إخلاقي"

نيو ترك بوست -

أعلن الإعلامي القطري، جابر الحرمي، مساندته لتركيا في أزمتها الحالية مع الولايات المتحدة الأمريكية.


ونقلا عن موقع "yenisafak" التركي فإن الحرمي نشر تدونية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها "أن يتآمر الغرب والولايات المتحدة على تركيا فهذا أمر متوقع ، فلن يقبل هؤلاء تحررا سياسيا إقتصاديا لدولة مسلمة".


ويتابع الحرمي "لكن أن يفرح بعض العرب بأي هزة  تصيب تركيا أو أي بلد مسلم يمثل قوة حقيقية لأمتنا فهذا مستوى أخلاقي منحط ، والأكثر وقاحة من يشارك في الحرب على تركيا .

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نشر تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح فيها أنه أصدر أوامره بمضاعفة رسوم الصلب والألومنيوم على تركيا بنسب 20% و 50%.


وكانت أعلنت واشنطن الأسبوع الماضي، إدراج وزيري العدل والداخلية بالحكومة التركية على قائمة العقوبات، متذرعة بعدم الإفراج عن القس برانسون، ما دفع أنقرة إلى استخدام حقها في المعاملة بالمثل وتجميد الأصول المالية لوزيري العدل والداخلية الأميركيين .


واعتقل برانسون في أكتوبر 2016 وأوقف في ديسمبر من العام نفسه، على خلفية عدة تهم تضمنت ارتكابه جرائم باسم منظمتي جولن والعمال الكردستاني المصنفتين من جانب السلطات كإرهابيتين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما، قبل أن يصدر قرار قضائي بفرض الإقامة الجبرية عليه.  

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com