تركيا الرائدة في إنتاج الفواكه...عصائرها الطبيعية لاتقاوم

تركيا الرائدة في إنتاج الفواكه...عصائرها الطبيعية لاتقاوم

نيو ترك بوست -

تحولت مئات المطاعم في تركيا خاصة العربية إلى مزار لآلاف السواح ليس لمأكولاتها الشهبية فحسب , بل للنجاح الباهر الذي حققته في تقديم العصائر الطازجة المنتقاة من مزارع تركيا الرائدة في زراعة الفواكه.

بلد رائد

تحتل تركيا المركز العاشر في انتاج الفواكه ,وتعتبر تركيا الفواكه مهمة للغاية و العمل مازال متواصلا من اجل تشكيل الية تعمل على تأمين ربح المنتجين وشراء الزبائن للخضروات والفواكه الرخيصة.



حسب المعطيات الأخيرة فان انتاج تركيا من الفواكه بلغ 45 مليون طن. وانها في الوقت الحالي تحتل المركز الرابع في العالم في انتاج الخضروات، والعاشر في انتاج الفواكه. ان مدينة انطاليا فقط، تنتج من الفواكه والخضروات بذات الكمية التي تنتجها هولندا ككل".

 بالمقابل ارتفعت الصادرات التركية من الفواكه والخضروات الطازجة عبر الشحن الجوي، بنسبة 146 % خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من 2017.بحسب معطيات اتحاد المصدرين في منطقة إيجة .


إقرا أيضاIارتفاع صادرات الفواكه التركية خلال الربع الأول من العام الحالي


شهرة واسعة وتجربة فريدة

يحتار زوّار تركيا في الاختيار من مجموعة كبيرة وواسعة من المشروبات الطبيعية بعضها يبدو مألوفا بالنسبة للزائر، لكن إعداده يتم بطريقة تركية مختلفة

العصائر الشعبية في تركيا كثيرة ومتنوعة، ولعل أشهرها عصير البرتقال (portakal suyu) وعصير الكرز (vişne suyu).

ويمكنك أن تطلب العصائر في جميع المطاعم والمقاهي أيضا، كما يمكنك شراؤها من أي سوبر ماركت حيث يتم وضعها في الثلاجات هناك.

مطاعم عربية لاتستغني عن العصائر

بألوانها الشهية ومذاقها المميز، وسعرها المعقول، تنتشر العصائر الطبيعية في والمطاعم محال بيع المرطبات  ,وفي وسط مدينة إسطنبول وتحديد منطقتي أكسراي وأسنيورت يُقدم صانعو العصائر خاصة المطاعم العربية  بضاعتهم من المشروبات المختلفة وسط تهافت الناس على شرائها

 غزة فلافل ..للمشروبات متعة وانتعاش



وفي منطقة اسنيورت ميدان اعتاد العرب الذين يقصدون مطعم غزة فلافل ,على شرب مختلف العصائر الطبيعية والمنعشة التي  تقدم على أيدي مختصين يعملون على إخراج عصائر منعشة , ويشهد المطعم اقبالا شديدا من قبل المواطنين هذه الايام في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهده تركيا , ومن بين تلك العصائر نجد عصير البرتقال والفراولة والكيوي حيث لقيت هذه المنتجات رواجا غير مسبوق في ضل طلب متزايد

الأتراك يعودون  إلى الطبيعة

استخدام العصائر في تركيا بات  أمرا واسعا بشكل كبير فهناك من يقوم بصناعة العصائر المعالجة ببعض المواد الكيميائية كي تدوم لفترات أطول, و كما أن هناك العصائر التي يتم إضافة الماء و الأصباغ و النكهات من أجل تقليل التكلفة, إلا أن المواطن التركي بدأ شيئاً فشئ يفر من العصائر الصناعية نتيجة للضرر التي تخلفه هذه الأخيرة على صحته , فرأى في العودة إلى الطبيعة أفضل حل.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com