رحيل الفنان الأردني ياسر المصري إثر حادث سير

رحيل الفنان الأردني ياسر المصري إثر حادث سير

نيو ترك بوست -

توفي الفنان الأردني ياسر المصري، مساء الخميس، إثر حادث سير في مدينة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمان عن عمر ناهز 48 عاما.

وأعلن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، خبر وفاته، قائلاً  ”ياسر المصري انتقل إلى رحمته تعالى في مستشفى الزيتونة في الزرقاء بعد تعرضه لحادث سير في ضاحية مكة في الزرقاء“.

وأضاف ”الفن الأردني خسر اليوم بوفاة الفقيد ياسر المصري أحد أعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية“.

وولد المصري في 22 نوفمبر تشرين الثاني 1970، وتخرج من مدرسة الرميثية الثانوية بالكويت، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى.

وبدأ مشواره الفني في سبعينات القرن الماضي من باب المسرح فقدم مسرحية (كلاكيت) بمهرجان مسرح الشباب الذي نظمته رابطة الفنانين الأردنيين.

واقترنت شهرته في البداية بدوره في  المسلسل التلفزيوني البدوي (نمر بن عدوان) ليشارك بعد ذلك في عشرات المسلسلات مثل (ذي قار) و(زمان الوصل) ودعاة على أبواب جهنم) و(الفرداوي) و(الطوفان) و(رجال الحسم)،  و (الجماعة) الذي جسد فيه دور الزعيم المصري جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى فيلم (كف القمر).

ونال الفنان الأردني الكبير جائزة الدولة التشجيعية عام 2009 مناصفة مع الممثل منذر رياحنة، وعام 2016 توج بدرع تكريمي من الشاعر السعودي جعفر المطيري لأدواره في الدراما البدوية  السعودية، بالإضافة إلى درع تكريمي من جامعة عمان الأهلية بيوم المسرح العالمي من العام ذاته.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com