السياح الأردنيون يقبلون بقوة على السياحة بتركيا

السياح الأردنيون يقبلون بقوة على السياحة بتركيا

نيو ترك بوست -

ارتفع إقبال المواطنين الأردنيين على زيارة تركيا ارتفع في الآونة الأخيرة لعدة أسباب,  حسب هادي أبو سعود، نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر بالأردن.
ومن بين الأسباب تعدد شركات الطيران التي تعمل ما بين الأردن وتركيا بأسعار مخفضة ومنافسة جداً.
وأضاف أن انخفاض سعر صرف الليرة التركية عزز توجهات الأردنيين لزيارة تركيا وخاصة الشرائح متدنية الدخل، مشيراً إلى أن فرق سعر الصرف بين الدينار الأردني والعملة التركية يساعد على التسوق بأسعار مخفضة إضافة إلى تدني أسعار المطاعم والمرافق المختلفة.
وبحسب أبو سعود، بلغ سعر صرف الدينار الأردني أمام العملة التركية أكثر من 8 ليرات خلال الفترة الأخيرة.


إقرا أيضاI تركيا تتصدر حجوزات السعوديين والأردنيين لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك


وقال أبو السعود إن أسعار الفنادق السياحية فئة 5 و4 نجوم لم تتغير كونها مثبتة بالدولار منذ بداية العام كحال الفنادق الأخرى من ذات الفئات، أما المرافق السياحية الأخرى فأسعارها شهدت انخفاضاً بسبب تراجع سعر صرف العملة التركية أمام الدولار والعملات الأخرى.
وأشار إلى أن هناك رحلات طيران منتظمة تسيرها شركات الطيران التركية بشكل يومي إضافة إلى الرحلات العارضة والرحلات التي تنظمها شركات أردنية لبعض المدن التركية.
وقال إن النشاط السياحي من الأردن لتركيا يشهد ارتفاعاً بشكل واضح ليس من قبل الأردنيين فقط بل أن الكثير من الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية وكذلك السياح العرب يختارون الأردن بداية لقضاء عدة أيام من رحلتهم ثم يغادرون لتركيا من خلال مطار الملكة علياء الدولي ما يحدث فرقاً في أعداد المسافرين من خلال الأراضي الأردنية.
وقالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، لينا عناب، إن مئات الآلاف من الأردنيين أجروا رحلات سياحية إلى تركيا العام الماضي، معربة عن أملها في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com