إيقاف 183 مهاجراً غير شرعي في بحر إيجه

إيقاف 183 مهاجراً غير شرعي في بحر إيجه

نيو ترك بوست -

أوقفت السلطات التركية، الليلة الماضية، 183 مهاجرًا غير شرعي، أثناء محاولتهم التسلل إلى اليونان عبر بحر إيجة قبالة سواحل خليج "مرسين لي" بولاية إزمير غربي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات خفر السواحل التركية، كشفت عن موقع 3 قوارب مطاطية قبالة خليج "مرسين لي" على مياه بحر إيجه بولاية إزمير.

وتم ضبط  القوارب الثلاثة، وعلى متنها 139 مهاجرا غير نظامي يحملون جنسيات؛ "إفريقيا الوسطى"، والعراق، وفلسطين، والكونغو، والسنغال، وسوريا، ودول أخرى، بالإضافة إلى 44 مهاجرا غير نظامي بالولاية ذاتها، بينهم 21 سوريًا، و10 فلسطينيين، و13 عراقيًا.

وتم تسليم الموقوفين لإدارة الهجرة بولاية إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وتواجه تركبا موجات هجرة غير شرعية عبر أراضيها لا تكاد تتوقف، حيث يصل آلاف المهاجرين سنوياً إلى بلغاريا واليونان عبر تركيا، نظراً لموقعها الذي يعد ممراً لهجرة اللاجئين من دول المنطقة الشرقية إلى الدول الأوروبية عن طريق بحر إيجة وصولاً إلى اليونان، أو براً عن طريق أدرنة غالباً وصولاً إلى بلغاريا.

وكلا الطريقين يحفهما المخاطر، فبالإضافة إلى التكلفة التي تصل لآلاف الدولارات التي يتكبدها المهاجرون فإنهم يتعرضون لاستغلال التجار، ويواجهون مخاطر طرق الهجرة الغير شرعية براً وبحراً.


اقرأ أيضاً | تركيا :القبض على 248 مهاجرا غير نظامي حاولوا التسلل خارج البلاد 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com