مساع تركية فلبينية لتوقيع اتفاقية تجارة تفضيلية مع تركيا

مساع تركية فلبينية لتوقيع اتفاقية تجارة تفضيلية مع تركيا

نيو ترك بوست -

كشف موقع Philstar في وزارة التجارة الفلبينية عن مسئول كبير قوله إن  الحكومة الفلبينية تدرس إمكانية توقيع اتفاقية تجارة تفضيلية مع تركيا.

وبحسب سيرفينو رودولفو، نائب وزير التجارة الفلبينية، قال إن المحادثات التي جرت خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الذى عقد بين البلدين فى وقت سابق من هذا العام، بحثت إمكانية توقيع اتفاقية تجارة تفضيلية، يتم بموجبها منح مزايا تفضيلية لعدد من المنتجات.

وكشف الجانبان خلال الاجتماع رغبة بلادهما في دارسة الاتفاقية بحسب رودولفو كما أكد أن بلاده على استعداد لتقبل جميع الاقتراحات

وأعلن المسئول الفلبيني أن اتفاقية التجارة التفضيلية مع تركيا لها فوائد عديدة منها أنها ستمنح تركيا إمكانية تصدير للمنسوجات التي يمكن استخدامها من قبل المصنعين المحليين لتصدير الملابس إلى أسواق أخرى.

ومن خلال الاتفاقية يمكن لتركيا الحصول على منتجات من الفلبين دون رسوم جمركية، ولا سيما قطع غيار السيارات والمنتجات الاستوائية.

وقال إن الاتفاقية يمكن أن تخفض الرسوم الجمركية على المنسوجات التركية من 20 في المئة في الوقت الحالي إلى صفر في المئة.

وتعد المنسوجات التركية ذات جودة عالية حيث لا تستخدمها مصانع الملابس الفلبينية في الإنتاج بل تحصل على المنسوجات من الصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وفيتنام

ووقعت كل من تركيا والفلبين في شباط/ فبراير الماضي خلال اجتماع الجنة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني على مذكرة تفاهم بشأن تبادل المعلومات في بيئة الاستثمار، بهدف تشجيع الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن المذكرة التي سيتم توقيعها ستدعم تسهيل الاستثمار للشركات المحلية التي تتطلع إلى إقامة أعمالها في الدولة الأخرى.


اقرأ المزيد| زعيم "جبهة مورو"يثني على دور تركيا في السلام مع الحكومة الفلبينية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com