السفارة التركية في لبنان تحتفل بعيد النصر الـ96

السفارة التركية في لبنان تحتفل بعيد النصر الـ96

نيو ترك بوست -

احتفلت السفارة التركية في لبنان، أمس، بمناسبة الذكرة الـ96 لـ"عيد النصر والقوات المسلحة" التركية، في النادي العسكري بمدينة جونية، شمال العاصمة بيروت.

وشهد الحفل حضور السفير التركي هاكان تشاكيل، إلى جانب أركان السفارة وممثلين عن رؤساء الأجهزة الأمنية اللبنانية، والملحقين العسكريين في السفارات الأجنبية في البلاد.

في السياق ذاته قال السفير تشاكيل، في كلمة له "في هذه المناسبة الخاصة، إنه من واجب كل مواطن تركي أن يشيد بزعيمنا العظيم ورجل الدولة مصطفى كمال أتاتورك، والجهود الجبارة التي بذلها أجداد الأمة التركية لكي نتمكن من الاحتفال بهذا اليوم التاريخي المهم".

وقرأ تشاكيل، رسالة من الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، لفت فيها إلى أن "القوات المسلحة التركية التي تحتل حاليا المرتبة الثانية في منظمة حلف شمال الأطلسي، والمرتبة الثامنة في العالم، تواصل اليوم، القيام بالمهام الموكلة إليها لحماية السلام والاستقرار في الوطن الأم".

من جهة أخرى، أوضح الملحق العسكري التركي بيرام بويان، أن "القوات المسلحة التركية ستحمي البلاد من الأعداء الداخليين والخارجيين".

وأوضح أن "تركيا تعد أكثر المناطق حساسية في العالم بالنسبة لموقعها الاستراتيجي".

وبين أن "التطورات الأخيرة في العالم مثل الحركات العرقية والأصولية والإرهاب الدولي، أجبرت تركيا على الدخول في مهام جديدة وصعبة للمساهمة في عملية الاستقرار الإقليمي".

الجدير بالذكر أن "عيد النصر والقوات المسلحة"، يوم وطني في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية.

وفيه تحيي الدولتان في هذه المناسبة ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، على قوات الحلفاء، والجيوش اليونانية الغازية، في 30 أغسطس/آب 1922.


اقرأ أيضاً|أردوغان: عيد النصر دليل تركيا لتجاوز الصعوبات وتحقيق النجاح 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com