"أونروا" تستنكر وقف المساعدات وترفض الانتقادات الأمريكية

"أونروا" تستنكر وقف المساعدات وترفض الانتقادات الأمريكية

نيو ترك بوست -

استنكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قرار واشنطن قطع المعونة عنها، رافضة الانتقادات الأمريكية الموجهة إليها، بحسب ما أفاد المتحدث باسمها .

قال المتحدث باسم الأونروا كريس غونيس على تويتر، أن الوكالة “تعرب عن أسفها العميق وخيبة أملها لإعلان الولايات المتحدة أنها ستتوقف عن توفير التمويل للوكالة بعد عقود من الدعم السياسي والمالي الثابت”.

وقال “نرفض بأشد التعابير الانتقاد الموجه إلى مدارس الأونروا ومراكزها الصحية وبرامجها للمساعدة الطارئة بأنها، (منحازة بشكل لا يمكن إصلاحه)”.

وكذلك أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن “أسفه” لقرار واشنطن، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك في بيان.


إقرا أيضاI قرار أمريكي يقضي بقطع المساعدت المالية عن "الأونروا" بالكامل


وأكد البيان أن “الأونروا تحظى بثقة الأمين العام الكاملة”، مشيراً إلى أنها “تقدم خدمات أساسية للاجئين الفلسطينيين وتساهم في إحلال الاستقرار في المنطقة”.

ودعا “الدول الأخرى إلى المساعدة في سد العجز المالي”، الذي تواجهه الأونروا حتى “تتمكن من الاستمرار في تقديم مساعدتها الحيوية” للفلسطينيين، منوهاً بالجهود التي بذلتها المنظمة للتكيف بعد خفض التمويل الأمريكي في مطلع العام.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أعلنت الجمعة، في بيان، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب بعدما “درست بعناية المسألة، قرّرت أن الولايات المتحدة لن تقدّم بعد اليوم مساهمات إضافية إلى الأونروا”.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com