إعصار "جيبي" الأقوى منذ ربع قرن يجبر اليابان على إلغاء مئات الرحلات الجوية

إعصار "جيبي" الأقوى منذ ربع قرن يجبر اليابان على إلغاء مئات الرحلات الجوية

نيو ترك بوست -

ألغت السلطات اليابانية أكثر من 500 رحلة جوية والكثير من خدمات القطارات وذلك تحسباً لاعصار "جيبي" حيث أعلنت اليابان أن إعصارًا قوياً مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح عاتية سيصل إلى اليابسة في غربي البلاد اليوم الثلاثاء.

وبحسب مسؤولو هيئة الطقس حذروا من فيضانات ورياح عاتية وأمواج عالية وأمطار غزيرة في أجزاء كبيرة من البلاد.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار «جيبي» إلى جزيرة شيكوكو أو شبه جزيرة كيي في جنوب غربي البلاد ظهر اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) وذلك بحسب ما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

وقالت ذات المصادر أنه وحتى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (2300 من مساء الإثنين بتوقيت جرينتش)، كانت عين الإعصار على بعد 90 كيلومترا جنوب شرقي كاب آشيزورى في شيكوكو، وهي تسير شمالا إلى الشمال الشرقي بسرعة 35 كيلومترا في الساعة، مع رياح سرعتها القصوى 162 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 216 كيلومترا في الساعة.

وكشفت الهيئة عن توقعاتها بوصول منسوب هطول الأمطار  بحلول صباح الأربعاء إلى 500 ملليمتر في منطقة توكاي وما يصل الى 400 ملليمتر بمنطقتي كينكي وكانتو، بما في ذلك طوكيو.

تجدر الإشارة إلى أن غربي اليابان تعرض في أوائل يوليو إلى أمطار غزيرة ضربت البلاد تسببت في انهيارات أرضية وفيضانات خلفت 226 قتيلاً و10 مفقودين

وتعد تلك الكارثة الأكثر فتاكاً في البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود.


اقرأ المزيد| ارتفاع معدلات الحرارة في اليابان يودي بحياة 40 شخصاً 


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com