ارتفاع الطلب على برنامج المنح الدراسية في تركيا خلال 2018

ارتفاع الطلب على برنامج المنح الدراسية في تركيا خلال 2018

نيو ترك بوست -

قالت رئاسة أتراك المهجر أن عدد الطلاب الأجانب المستفيدين من المنح الدراسية في تركيا وصل إلى 135 ألف طالب أجنبي تقدموا للحصول على "المنح الدراسية" خلال العام الجاري

جاء ذلك بحسب إعلان صرح به عبد الله أران، رئيس "رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركي (YTB)" اليوم السبت خلال حواره مع الأناضول حول "المنح الدراسية" التي تمنحها رئاسة أتراك المهجر للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة بتركيا، ممن تتوافر لديهم شروطا معينة.

ولفت خلال حديثه أن هناك اقبال كبير من الطلبة الأجانب على برنامج المنح الدراسية الذي أطلقته الرئاسة عام 2012 وقال: "بينما تقدم نحو 42 ألف طالب أجنبي بطلبات للحصول على المنح الدراسية في 2012، فإننا تلقينا خلال العام الجاري طلبات من 135 ألف طالب من 150 دولة".

وكشف عن عدد الطلاب المتخرجين من أقسام وجامعات تركية مختلفة ممن حصلوا على المنح منذ 2012 وقال أن عددهم وصل إلى 20 ألفا

وأعلن عزم بلاده رفع عدد الطلاب الحاصلين على المنح إلى 19 ألفا، وذلك لبلوغ هدفنا في تقديم المنح لـ 25 ألف طالب أجنبي بحلول عام 2023".

وحول البرنامج أفاد المصدر ذاته أنه يتم التقديم لهذه المنح عبر الانترنت وبعد ذلك تجرى مقابلات في حوالي 100 نقطة حول العالم ويتعلم الحاصلون على المنح اللغة التركية في سنتهم الأولى ومن خلال المنحة يتم توفير وجبات طعام وراتب شهري وتامين صحي

وتحرص المنحة على دفع ثمن تذكرة السفر للطلاب المقبولين للدخول إلى تركيا بالإضافة إلى ثمن تذكرة عودتهم إلى بلادهم بعد التخرج.


اقرأ المزيد| (YTB) تفتح باب التسجيل على منحة اللغة التركية للطلبة السوريين


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com