عشاق الكتاب يملؤون أروقة أكبر معارض الكتاب العربي خارج الدول العربية في إسطنبول

عشاق الكتاب يملؤون أروقة أكبر معارض الكتاب العربي خارج الدول العربية في إسطنبول

نيو ترك بوست -

غصت أورقة وقاعات "المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي" في إسطنبول بحشود لافتة من الجمهور بمختلف أعمارهم وشرائحهم واهتماماتهم المعرفية والفنية حيث زار المعرض خلال 8 أيام أكثر من 50 ألفا من عشاق الكتب.

وعكست الحشود المجتمعة مدى اهتمام وحرص أفراد المجتمع على القراءة وحب اقتنائهم للكتب حيث شهد أمس السبت زيادة ملحوظة في عدد الزوار، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع بحسب ما أفاد به مسؤولو المعرض.

وقال مسؤولو المعرض أن عدد زوار المعرض ليوم أمس السبت بلغ  8 آلاف و88 شخصا، ليرتفع بذلك الرقم الاجمالي إلى 52 ألفا و757 زائرا في 8 أيام.

وشهد المعرض فعاليات ومحاضرات عديدة أقيمت عل هامش المعرض حازت على رضا واعجاب رواد المعرض منذ انطلاقه.

كما أقامت الجهات المنظمة للمعرض وهي جمعية اتحاد النّاشرين الأتراك"، بالتعاون مع "الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي"، وبدعم من بلدية إسطنبول الكبرى العديد من ورشات العمل في مجال الرسم للأطفال.

فيما تشارك وكالة "الأناضول" كشريك إعلامي في المعرض المقام في مركز "أوراسيا" بمنطقة "يني كابي" الواقعة في الطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول.

وشهد المعرض  الذي افتتح فعالياته مطلع سبتمبر/أيلول الجاري مشاركة كثيفة للعديد من دور النشر العربية لا سيما من مصر والسعودية والإمارات.

وذكر القائمين على المعرض أنه بين 200 دار نشر مشاركة في المعرض، توجد 62 دار من مصر، و8 من السعودية و4 من الإمارات، و36 من لبنان، و23 من الأردن، و17 من سوريا، فضلًا عن 39 دار نشر عربية موجودة في تركيا،

ويمثل "المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي" فرصة ثمينة لدور نشر عربية تخاطب جالية كبيرة في تركيا، فضلا عن أتراك وأجانب مهتمين باللغة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الأحد سيختتم المعرض فعالياته بحسب القائمون على المعرض.


اقرأ المزيد| معرض الكتاب الدولي بإسطنبول، في حلّة جديدة ومزج بين الثقافة والتاريخ 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com