وزير الزراعة التركي: لدينا حماس كبير من أجل الاستثمار في السودان

وزير الزراعة التركي: لدينا حماس كبير من أجل الاستثمار في السودان

نيو ترك بوست -

أكد وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، على أهمية التعاون مع السودان في مجالي، الزراعة والثروة الحيوانية؛ من خلال الاتفاقيات التي أبرمت بين الجانبين.

جاء ذلك في تصرحات أدلى بها الوزير التركي، خلال زيارته لعبد الرحيم محمد حسين، والي العاصمة السودانية، الخرطوم، التي يزورها حاليًا لمتابعة تنفيذ بعض اتفاقيات التعاون الثنائي.

وقال الوزير: "نحن هنا من أجل التعاون الثنائي في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية بموجب الاتفاقية الإطارية التي أبرمناها عام 2014 والتي لم يتسارع العمل بها منذ ذلك الحين للعديد من الظروف".

وأشار الوزير التركي إلى أن لديهم حماس كبير من أجل الاستثمار في السودان، موصيًا رجال الأعمال الأتراك بالقدوم إلى البلاد ليستثمروا فيها.

وأوضح باكدميرلي أن التعاون مع السوادان في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية، أمر ممكن، وأن تركيا ستلبي جزءًا من احتياجاتها الزراعية من السودان.

في السياق ذاته قال والي الخرطوم، إن بلاده عضو في السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (كوميسا)، التي يبلغ عدد سكان الدول الأعضاء بها 500 مليون شخص، مشيرًا أنه لا تطبق ضرائب الجمارك بين هذه الدول.

ولفت إلى أن بلاده تمتلك أفضل قوانين الاستثمار في المنطقة، وأنها أكبر دولة زراعية في قارة إفريقيا.

وعلى الصعيد ذاته قام وزير الزراعة التركي عقب هذا اللقاء، بزيارة الرئيس السوداني، عمر البشير، في مقره الرسمي، وأدلى عقب اللقاء بتصريحات صحفية شدد فيها على مواصلة البلدين جهودهما لتحقيق أقصى مستوى من الفائدة المتبادلة.

الجدير بالذكر أن تركيا والسودان،وقعتا أمس الإثنين، اتفاقين لتعزيز التعاون بينهما في مجالي النفط والزراعة، وذلك وسط مراسم رسمية أقيمت بالسفارة التركية بالخرطوم.


اقرأ أيضاً|تركيا تخطط للاستثمار الزراعي في السودان بمحاصيل لا تتوفر فيها 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com