تركيا تواصل استثماراتها في السودان

تركيا تواصل استثماراتها في السودان

نيو ترك بوست -

تتواصل الاستثمارات التركية في السودان حيث وقعت كل من تركيا والسودان اتفاقين وذلك في مجالي النفط والزراعة بحضور نائب وزير الزراعة والغابات التركي، مصطفى أقصو، ونائب وزير التجارة التركي، فاتح متين.

وتهدف هذه الاتفاقيات التي وقعت في وسط مراسم رسمية أقيمت في السفارة التركية بالخرطوم إلى تعزيز التعاون بين تركيا السودان.

في السياق ذاته أعلنت المصادر التركية أن الاتفاق الأول أبرم بين شركة بترول تركيا الحكومية، ووزارة النفط السودانية لتطوير الحقول وتسعى تركيا من خلال هذا الاتفاق لفتح الطريق أمام الاستثمارات التركية في السودان.

وتعليقاً على الاتفاق قال وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، إن المرحلة الأولى من الاتفاق الأول، ستشهد تدفق استثمارات تركية إلى السودان ستصل قيمتها إلى 100 مليون دولار أمريكي.

وبين خلال كلمته أنهم تسلموا إحداثيات أرضي زراعية ومساحتها 780 ألف و500 هكتار ستعمل على توفير الامن الغذائي لتركيا والسودان والعديد من البلدان.

أما الاتفاق الثاني تم بين المديرية العامة للإدارات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة والغابات التركية، ووزارة الزراعة والغابات السودانية بحسب ذات المصادر.

وذكرت المصادر التركية أن الاتفاق الثاني سيعمل على تحديد إحداثيات الأراضي الزراعية التي ستخصص لتركيا، هذا بالإضافة إلى تسهيل عبور المعدات والأجهزة الزراعية التركية من الجمارك، ليبدأ بعدها رجال الأعمال الأتراك باستماراتهم في السودان.


اقرأ المزيد|  وزير الزراعة التركي: لدينا حماس كبير من أجل الاستثمار في السودان


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com