مشروب الزهورات ...رفيق الجالية العربية في بلاد الغربة

مشروب الزهورات ...رفيق الجالية العربية في بلاد الغربة

نيو ترك بوست -


لاتزال الجالية العربية في مختلف الدول الأوروبية خاصة من بلدان الشام , تحتفظ بعادة شرب الزهورات نضرا للفائدة الصحية التي تعود على الصحة ,فيما انتشرت مقاهي ومطاعم أدرجت هذا المشروب على لائحة معروضاتها .
ماهو مشروب  الزهورات
يصنع مشروب الزهورات من عدة أنواع من الزهور، والتوابل، وسيقان الأعشاب، وبذور و جذور وأوراق وبتلات العديد من الزهور، والنباتات العشبية، ويمكن أن يأتي في مجموعة واسعة من النكهات، ومن الممكن تناولها بدلاً من المشروبات السكرية، بالإضافة إلى كونه لذيذ، كما أن له أيضاً العديد من الخصائص التي تعزز صحة الإنسان، فقد استخدم في العلاجات الطبيعية لمجموعة متنوعة من الأمراض لمئات السنين، وحديثاً بدأ العلم بحوثه للعثور على أدلة تدعم بعضاً من استخداماته التقليدية للعديد من الأمراض
ويمكن تحضير كوب لذيذ من الزهورات بمجرد وضع الأعشاب، كالريحان، والزعتر، أو الروزماري، والتوابل، مثل: الهيل، والقرفة، أو القرنفل، في الكوب المراد صنعه فيه، ثم صب الماء المغلي وإبقاءه لبضع دقائق، وإضافة بعض المحليات كالعسل مثلاً، ومن ثم الاستمتاع بالطعم الرائع


إقرا أيضاI أوقات شرب الشاي الأخضر



أنواع مشروب الزهورات وفوائدها
هناك عدة أنواع من مشروبات الزهورات، من أهمها
شاي النعناع: يتم استخدام الشاي النعناع تقليدياً لتخفيف الانزعاج الناتج عن الجهاز الهضمي، فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن أن يساعد على تخفيف الغثيان وتشنج وآلام المعدة.
شاي الزنجبيل: يُستخدم شاي الزنجبيل كعلاج للغثيان، فقد وجدت العديد من الدراسات أنه يمكن أن يساعد على تخفيف الآلام المؤقتة، كما أن له فوائد كثيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
شاي الكركديه: يساعد شاي الكركديه على خفض ارتفاع ضغط الدم كما أنه مضاد للفيروسات، ومن الجدير بالذكر أنه لا ينبغي أن يؤخذ مع أي دواء مدر للبول أو مع تناول الأسبرين.
شاي الميرامية: شاي الميرامية قد يساعد على تحسين صحة العظام والحد من مخاطر أمراض القلب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات ذلك.
شاي الورد: يحتوي شاي الورد على نسبة عالية من فيتامين "سي" وعلى مضادات الأكسدة، كما أن له خصائص قد تقلل من الالتهابات واللآلام المرتبطة بالتهابات المفاصل، وقد أثبتت الدراسات أيضاً أنه فعال في مكافحة الشيخوخة، ويحد من الدهون في منطقة البطن.
شاي البابونج: يعتبر البابونج نباتاً آمناً، وقد تم استخدامه في العديد من الثقافات لعلاج أمراض المعدة وتم استخدامه كمهدئ خفيف، كما أنه يساعد على تخفيف اضطراب المعدة، والحرقة، والغثيان، والقيء، بالإضافة إلى أنه مشروب مناسي للأطفال الرضع.
الشاي...رفيق الأتراك والعرب
يحتل الشاي مكانة مميزة في كل أجزاء حياة الإنسان التركي، حيث يشربه المواطن التركي في البرد والحر، في الأفراح والأحزان، وفي كل جزء من حياته
يحب الشعب التركي الضيوف ويقومون بإكرامهم في أي وقت كانت زيارتهم، وشعار الكرم التركي هو الشاي، حيث يمكنكم أن تجدوا الشاي التركي في كل مكان من إسطنبول.
الشاي والزهورات لاتفارق الجالية العربية  ممن يراودها الحنين إلى بلدها أيضا في تركيا , حيث يتوافد الألاف من العرب على المطاعم العربية ومقاهي الشاي المنتشرة في كل أنحاء تركيات بحثا عن الهدوء وراحة البال. فالجلسة الواحدة تستمر ساعات طويلة قبل العودة إلى المشاغل اليومية والمسؤوليات
ومن بين المطاعم التي تشتهر بتقديم أشهى المشروبات الساخنة , يتفنن معدو الشاي والزهورات بمطعم غزة فلافل في قلب مدينة إسطنبول التركية والذي  يشتهر بتقديم أطيب الأكلات الشعبية  الفلسطينية والسورية بأسعار منافسة وبمذاق عالي ,بتقديم ألذ المشروبات وهو الأمر الذي يؤكده مرتادو المطعم الذين تعودوا على زيارته 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com