كرم قنق : جائزة تراث الأعمال الخيرية هي لجميع محبي الخير

كرم قنق : جائزة تراث الأعمال الخيرية هي لجميع محبي الخير
كرم قنق : جائزة تراث الأعمال الخيرية هي لجميع محبي الخير

كرم قنق : جائزة تراث الأعمال الخيرية هي لجميع محبي الخير

تعليقاً على جائزة "تراث الأعمال الخيرية" التي منحت لهيئة الهلال الأحمر التركي "حكومية" ، قال رئيس الهيئة ، كرم قنق : "لم تكن الجائزة من قبيل الصدفة، فتركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، ومواطنوها أكثر من يقدمون مساعدات لمن سواهم".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عقب انتهاء فعاليات النسخة الثامنة من "منتدى المانحين الدوليين" الذي نظمه "الملتقى العالمي للعطاء الإسلامي"(مقره شيكاغو الأمريكية)، في العاصمة البريطانية "لندن"، واستمر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء.

في السياق ذاته أكد قنق الذي تسلم الجائزة في احتفالية المنتدى، أن "حب فعل الخير ميراث حقيقي بالنسبة للشعب التركي يتم توارثه عبر الأجيال"، مشيرًا أن منح الجائزة للهلال الأحمر، يعني "منحها للبشرية جمعاء ولمحبي فعل الخير".

وأضاف قنق أن المنطقة الجغرافية التي توجد بها تركيا تمر بفترة صعبة للغاية، مضيفًا "فلقد تزايد الظلم، والصراعات سواء في محيطنا أو في مناطق مختلفة من العالم، وهناك مظلومون اضطروا للنزوح والهجرة من أوطانهم بسب القمع والظلم".

وتابع: "كل هذه أمور تقتضي مزيدًا من المهام التي يتعين علينا القيام بها"، مشيرًا أن الهلال الأحمر التركي "يبذل كل ما بوسعه ليصل للمظلومين في كل مكان ليضع حدًا للآلامهم".

وأما فيما يخص إدلب السورية قال قنق : إن "هناك عملية عسكرية محتملة قد تتعرض لها مدينة إدلب شمالي سوريا، التي يقيم بها حوالي 3.5 مليون سوري نزحوا إليها من مدن سورية مختلفة، وكلهم بحاجة إلى المساعدات التي ترسلها تركي

و الجدير بالذكر أن تحذيرات دولية تتصاعد من تداعيات إنسانية وأمنية محتملة لعملية عسكرية تقول تقارير إعلامية إن نظام بشار الأسد المدعوم من قبل روسيا وإيران يستعد لشنها في إدلب، وهي آخر محافظة تسيطر عليها المعارضة.


اقرأ أيضاً|الهلال الأحمر التركي يرسل 145 شاحنة مساعدات إلى إدلب واللاذقية خلال شهر 


 

مشاركة على: