دمشق وحلب في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

دمشق وحلب في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

نيو ترك بوست -

من المنتظر أن يفتتح فيلم "دمشق ... حلب" السوري الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي تنطلق فعالياته في 3-9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال رئيس المهرجان الفني، الناقد الأمير أباظة على حسابه بموقع فيسبوك "دمشق ... حلب، في افتتاح الإسكندرية السينمائي، عرض عالمي أول".

والفيلم من إخراج باسل الخطيب وبطولة الفنان دريد لحام، وعدد كبير من النجوم منهم عبد المنعم عمايري وسلمى المصري وكنده حنا وصباح جزائري وعلاء القاسم ونرمين شوقي وأحمد رافع وفاروق الجمعة ونادين قدور وأسامة عكام.

ويحكي الفيلم قصة رجل انطوائي، يعيش في معزل عن الأحداث في منطقة دمشق، فيما تقبع ابنته تحت الحصار في حلب، إلى أن ينفك الحصار، فيقوم بزيارة ابنته ويرصد من خلال هذه الرحلة الفيلم انعكاس الحرب على الناس.

وقد بدأ تصوير "دمشق ... حلب" الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما (سورية) بعد الهجمة الأخيرة، التي شنتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا على المُدن السورية في رسالة منه بأن هذا الأمل بداخلهم لن ينطفئ أبدًا.

يشار إلى أن مهرجان الاسكندرية السينمائي الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة، يضم ثلاث مسابقات للأفلام الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام العربية.

وقررت إدارة المهرجان إطلاق اسم  الممثلة المصرية نادية لطفي على الدورة المقبلة التي ستشهد تكريم كل من: الممثل السوري عباس النوري والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والفنانة المغربية راوية والمنتج الفلسطيني حسين القلا.


اقرأ أيضاً| فيلم الراهبة يتصدر الإيرادات وصالات العرض 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com