أمريكا تتوعد إيران في العراق.. فما السبب؟

أمريكا تتوعد إيران في العراق.. فما السبب؟
أمريكا تتوعد إيران في العراق.. فما السبب؟

أمريكا تتوعد إيران في العراق.. فما السبب؟

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية إيران، بأنها سترد على أي اعتداءات على منشأتها الدبلوماسية في العراق، أو الحاق الضرر بأي مواطن أمريكي على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها مدينة البصرة بالعراق .

       

وقد أصدر المكتب الإعلامي في البيت الأبيض بيانًا اتهم فيه إيران بأنها لم تمنع الهجمات التي وقعت على القنصلية الأمريكية في البصرة(جنوبي العراق) ومجمع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

 

وفي السبت الماضي اُستهدفت مقرّات دبلوماسية أمريكية بالقذائف، بمدينتي بغداد والبصرة وذلك بعد يوم من حرق القنصلية الإيرانية بالبصرة.

 

وأطلقت القذائف على مقربة من القنصلية الأميركية بالبصرة التي تقع بمحيط مطار المدينة، لكنها سقطت بالقرب منها ولم تسبب أي ضرر. كما تم إطلاق قذائف باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد، حيث تقع السفارة الأميركية.

 

وتشهد مدينة البصرة في العراق احتجاجات واسعة بسبب تردي الأحوال الاقتصادية وسوء الخدمات، مطالبين الحكومة إجراء إصلاحات فورية وتوفير فرص عمل للشباب .

 

وقد تخللت الاحتجاجات مظاهر عنف أدت إلي مقتل 12 شخص وجرح العشرات من المواطنين، إضافة لحرق وتخريب بعض المقار والمكاتب الدبلوماسية الإيرانية.


اقرأ المزيد| أنقرة تحذر المواطنين من التوجه إلى البصرة العراقية 


 

مشاركة على: