مبابي يحطم أرقام رونالدو وميسي

مبابي يحطم أرقام رونالدو وميسي

نيو ترك بوست -

سطع نجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان عالياً في عالم كرة القدم في وقت مبكر من مسيرته الكروية، إذ حقق أرقاماً قياسية تجاوز فيها إنجازات  ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في بدايتهما.

وفي عمره الـ 19 عاماً، نجح مبابي في تحطيم ثلاثة أرقام للثنائي المسيطر على جوائز كرة القدم في السنوات الماضية.

أول تلك الأرقام، نجاح النجم الفرنسي في تسجيل 52 هدفاً بقميص فريقي موناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين، بينما سجل ميسي 25 هدفاً ورونالدو 17 هدفاً، عندما كانا في عمره.

وتجاوز مبابي أرقام ميسي ورونالدو في دوري أبطال أوروبا في هذا العمر، حيث سجل نجم سان جيرمان 10 أهداف، في حين وقع ميسي على هدفين فقط ولم يسجل كريستيانو أي أهداف حينها.

وعلى صعيد مشاركاته الدولية مع منتخب الديوك الفرنسية، حيث أحرز 9 أهداف، أما رونالدو فسجل 7 أهداف وميسي يمتلك في رصيده 4 أهداف.

بالإضافة إلى تحطيمه هذه الأرقام، نجح مبابي في تحقيق إنجازات فشل في تحقيها ميسي ورونالدو طوال مسيرتهما الكروية، حيث تمكن من التتويج بلقب كأس العالم 2018 التي أقيم مؤخراً في روسيا في أول ظهور له في نهائيات المونديال.

وحصد مهاجم الديوك جائزة أفضل لاعب شاب في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد تألقه الكبير في العرس المونديالي وتفوقه على نجوم كبار على رأسهم ميسي ورونالدو.


اقرأ أيضاً| ريال مدريد الأفضل أوروبياً للمرة الثالثة على التوالي 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com