أردوغان : لن ننسى من استغل الأزمة

أردوغان : لن ننسى من استغل الأزمة

نيو ترك بوست -

قال الرئيس التركي أن  ارتفاع سعر صرف الدولار إلى 7 ليرات فجأة في أغسطس / آب بعد أن كان بمستوى ثابت خلال يوليو / تموز، يعد دليلا على محاولة اغتيال اقتصادية بحد ذاتها.
و أضاف أردوغان اليوم الجمعة أن  ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة يرجع إلى عدم تجاوبنا مع طلبات الولايات المتحدة المخلة بسيادتنا، وهو ما يشير إلى أن المسألة سياسية بحتة.
وقال : ردنا على أولئك الذين يريدون توجيه ضربات ضد تركيا من خلال سعر الصرف، يجب أن يكون عبر الاستفادة من تقلبات سعر الصرف وتوظيفها في الصادرات، بما ينعكس إيجابا على الإنتاج وخلق فرص العمل.
هذا و أكد أردوغان أنه يجب أن يقتصر استخدام العملات الأجنبية على ما له صلة بالخارج مثل عمليات الاستيراد والتصدير، وعلى المواطنين (الأتراك) الوثوق بعملتهم المحلية.
مضيفا "لا نواجه مشاكل في قطاعات التعليم والصحة والأدوية، ولا في أي قطاع آخر.. ينبغي تحويل كافة المدخرات من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية، والتوجه إلى المؤسسات المالية التي تتعامل بعملتنا. وقريبا جدا.. تركيا ستتجاوز تقلبات الأسعار، لكنها لن تنسى في الوقت نفسه كل من استغل الأزمة (المالية)، وكذلك من ضحى خلالها.


إقرا أيضاI أردوغان: منظمة غولن مصدر تهديد حقيقي لتركيا والدول المجاورة



 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com