باليك إسير التركية تلغي مخططاتها مع شركة تيسلا بسبب "الماريغوانا"

باليك إسير التركية تلغي مخططاتها مع شركة تيسلا بسبب "الماريغوانا"

نيو ترك بوست -

أعلنت بلدية باليك إسير التركية عن إلغاءها لخطط العمل مع شركة تيسلا للسيارات الكهربائية .

جاء ذالك عقب انتشار البث مباشر الذي أظهر الملياردير إيلون ماسك يدخن الماريغوانا.

في السياق ذاته قال محمد غوربوز، رئيس مجلس إدارة شركة النقل التابعة لبلدية ولاية باليك إسير الغريبة، إنهم قد وجّهوا دعوةً إلى ماسك لزيارة المدينة من أجل إجراء صفقةٍ محتملةٍ بخصوص 180 حافلة كهربائية.

وفي وقتٍ سابق، صرّح غوربوز في حديثٍ له مع وكالة الأناضول يوم الأحد الذي وافق التاسع من أيلول/ سبتمبر الجاري، بأن الصفقة ستكون جزءًا من سلسلة جهودٍ لتطوير مدينة باليك إسير.

وأوضح غوريوز أن المدينة كانت تهدف المدينة إلى التحول الكامل إلى السيارات الكهربائية، كما أرادوا القيام بعملٍ مشتركٍ مع تيسلا لجعل باليك إسير، المنطقة الهادئة، مثالًا للعالم.

وأضافغوربوز: "كنا سنوقع صفقةً جادةً مع تيسلا، كانت ستشمل محطات الشحن وتحويل البنية التحتية. ومع ذلك، نجد سلوك إيلون ماسك على الهواء بمثابة مثالٍ سلبيٍّ للشباب، وغير مقبول في رسالتنا لمكافحة المخدرات. لأجل ذلك، سوف نتخلى عن أهدافنا للعمل مع تيسلا وسوف نسحب دعوتنا من إيلون ماسك".

وتابع غوربوز: "أردنا أن نتوج مشروعنا (المدينة الصامتة) الذي أطلق لزيادة القدرة التنافسية لتركيا وتطوير باليك إسير من خلال علامة تجارية عالمية، ولكن بعد الحدث الأخير، قمنا بتطبيق حلول مختلفة خارج الولايات المتحدة وسوف نعطي العلامات التجارية المحلية الأولوية".


اقرأ أيضاً|شركة "تيسلا" الأمريكية تعلن دخولها الأسواق التركية في 2018 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com