مقتل 24 شخصا في هجوم استهدف عرضا عسكريا جنوب غرب إيران

مقتل 24 شخصا في هجوم استهدف عرضا عسكريا جنوب غرب إيران

نيو ترك بوست -

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن مقتل 24 شخصا بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني ومدنيين وأطفال في هجوم استهدف عرضا عسكريا جنوب غربي إيران.

وذكرت الوكالة أن الهجوم الذي بدأ من قبل عدة مسلحين كانوا يقفون خلف أحد المدرجات خلال العرض الذي جرى في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران أسفر كذلك عن سقوط 53 جريحا.

بدورها قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "الهجوم الإرهابي الذي ضرب العرض العسكري في الأهواز، أسفر عن مقتل 11 من عناصر الحرس الثوري، وإصابة آخرين، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المسلحين".

فيما نقلت وكالة أنباء "فارس" عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "إرهابيين اثنين قتلا وأصيب آخر، فيما اعتقل رابع خلال الاعتداء الإرهابي".

وأصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا عاجلا، اتهم فيه "جماعة الأهوازية بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري"، متهما أن السعودية "بالوقوف وراء دعم هذه الحركة الإرهابية".

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف، إن "عناصر من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة"، مضيفا أن هذه الجماعة "مدعومة من المملكة العربية السعودية". وأشار إلى أن هذه الجماعة استهدفت سابقا المعسكرات الصيفية السنوية التي يقيمها الباسيج.

ونشرت تقارير صحفية إيرانية عديدة عبر مواقع التواصل مشاهد لحالة الفوضى في العرض العسكري عقب إطلاق النار.

وقالت RT إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز.


اقرأ المزيد| قائد الحرس الثوري الإيراني: المظاهرات انتهت بالكامل 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com