كل التفاصيل عن ألية التسجيل في فرع جامعة عينتاب بجرابلس

كل التفاصيل عن ألية التسجيل في فرع جامعة عينتاب بجرابلس

نيو ترك بوست -

بلغ عدد الطلاب المقبولين في فرع جامعة عينتاب بجرابلس،  مئتي طالب, وهناك وعودًا من إدارة الجامعة برفع عدد الطلاب المقبولين في الجامعة خلال العام القادم.

قال عبد اللطيف محمد، وهو مسؤول مكتب التعليم في محلي جرابلس لـ "روزنة" إنّ "المعاهد المفتتحة في المدينة هي: (رعاية مرضى، إسعافات أولية، شريعة، حماية وأمن، وإدارة مكاتب وتنظيم)".


وبيّن محمد أنّ "عدد الطلاب المقبولين في فرع جامعة عينتاب بجرابلس، بلغ مئتي طالب"، مشيرًا إلى أنّ "المقبولين نجحوا في امتحان (اليوز) التابع للجامعة، بعد أن تقدم إليه نحو 290 طالب وطالبة".

وأضاف: إنّ "جميع الشهادات مقبولة للدخول إلى مفاضلىة الجامعة سواءً كانت صادرة حديثًا أم قديمة"، وأنّ "الشهادات الثانوية التي تأهل الطالب الدخول إلى امتحان (اليوز)، هي: (ائتلاف، نظام، تركية)".


إقرا أيضاI (YTB) تفتح باب التسجيل على منحة اللغة التركية للطلبة السوريين


وأشار إلى أنّ "هناك وعودًا من إدارة الجامعة برفع عدد الطلاب المقبولين في الجامعة خلال العام القادم"، وأنّ "هناك خطة أيضًا لدى الجامعة لافتتاح كليات وزيادة عدد المعاهد خلال العام الدراسي المقبل".

وأوضح أنّ "العام الدراسي في المعاهد سيبدأ بداية الشّهر القادم (تشرين الأول)"، مشيرًا إلى أنّ "لغة التعليم في هذه المعاهد ستكون باللغة العربية" وأنّ "مدة الدراسة فيها عامين"، وأنّ "الكادر التدريسي فيها من السوريين الأكاديمين المقمين سواءً في الداخل السوري أو تركيا".
 

ولاقت هذه الخطوة ترحيبًا من قبل عدد كبير من الطلاب السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، بعد أن أصبحوا عرضة لابتزاز عشرات الجامعات غير المعترف عليها في الداخل السوري وتركيا، حيث يعاني الآلاف منهم الحرمان من متابعة التعليم الجامعي، في ظل عدم وجود جامعات في مناطق المعارضة خاضعة لاعتراف دولي بالشهادات التي تمنحها لخريجيها.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com