أمينة أردوغان :تركيا تحتل المركز الأول عالميًا في حجم المساعدات الإنسانية

أمينة أردوغان :تركيا تحتل المركز الأول عالميًا في حجم المساعدات الإنسانية

نيو ترك بوست -

أكدت عقيلة الرئيس التركي، أمينة أردوغان، في كلمة ألقتها خلال مشاركتها في جلسة نقاشية حول المساعدات الإنسانية، نظمها في مدينة نيويورك الأمريكية، فرع وقف "الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية"(سيتا) التركي، بواشنطن أن تركيا تحتل المركز الأول عالميًا في حجم المساعدات الإنسانية"،مشيدة بالدور الكبير الذي تقدمه بلادها في مجال المساعدات الإنسانية.

وأشارت أن رؤية بلادها للمساعدات الإنسانية التي تقدمها تعتمد على المساعدة الإنسانية بكل ما تحوي الكلمة من معنى، لا على القروض"،واصفة السياسية التي تتبعها تركيا تجاه المساعدات الإنسانية بالسخاء اللامتناهي

وقالت أردوغان ومن هنا أحيي كافة أخوتنا الذين يعيشون في ظل الظلم والقمع بكل من الصومال، واليمن، وسوريا، وغزة، وميانمار".

وأكدت أردوغان أن البلاد السابقة من أشد البلاد معاناة، مشيرة إلى أن المساعدات المقدمة لهذه البلدان يجب أن تكون أشياء ملموسة.

وقالت أردوغان أن المساعدة الإنسانية هي أكثر ترجمة فعلية للضمير الإنساني، مبينة أن هذه المساعدات من أقوى الأعمال التي تعزز مفاصل المجتمع الدولي كما أنها تزيد من مقاومته للمشاكل المختلفة.

وأشارت أردوغان أن هناك الكثير من البشر هم بحاجة للمساعدات شديدة للمساعدات الإنسانية.

منوه أن هناك عدد من التقارير التي كشفت بالأرقام حجم الأشخاص الذين هم بحاجة لمساعدة فحسب تقرير المساعدات العالمية، كشف للعالم أنه في العام 2017 كان هناك 201.5 مليون شخص في 134 دولة كانوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

مؤكدة أن هناك حل لكل هذه المشاكل من خلال البذل والعطاء وقالت عقيلة أردوغان كلما بذلنا كلما زادت الرحمة، والحب فيما بيننا".

وفي كلمتها لفتت إلى الجهود التي تبذلها تركيا تجاه اللاجئين على أراضيها لافتة أن أعداد اللاجئين بولاية كليس، جنوبي البلاد، تفوق أعداد سكان الولاية الأصليين.

وأكدت أن تركيا لا تكتفي بتقديم المأوى للسوريين فحسب، بل تعمل على تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع

وأوضحت أن المساعدات التركية لا تقتصر على بلد معين بل تصل المساعدات الإنسانية ميانمار، وقطاع غزة الفلسطيني، والعديد من البلدان الإفريقية المختلفة.

وثمنت عقلية الرئيس دور العديد من المؤسسات الحكومية التركية كوكالة التعاون والتنسيق (تيكا)، وإدارة الطوارئ والكوارث(آفاد)، فضلا عن منظمات المجتمع المدني المختلفة في دعم المحتاجين في جميع أنحاء العالم

وأعرت عن أسفها في عدم استطاعة المجتمع الدولي تقديم المساعدات للدول المحتاجة، مشيرة إلى أنه رسب المجتمع الدولي في موضوع تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين بباكستان، والصومال، وميانمار".

يذكر أن مشاركة أمينة أردوغان، في الجلسة التي كان عنوانها "دور تركيا حيال الاختبارات الإنسانية الراهنة"، جاءت على هامش مرافقتها للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لحضور اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.


اقرأ المزيد| الإغاثة التركية تواصل تقديم المساعدات لأسر عفرين 


 

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com