الرمان التركي يتفوق على نظيره المصري والايطالي

الرمان التركي يتفوق على نظيره المصري والايطالي

نيو ترك بوست -

أكد موقع فريش بلازا" العالمي المتخصص في تصدير واستيراد المنتجات الطازجة حول العالم، أنه بالرغم من المنافسة الشرسة التي يشهدها سوق تصدير الرمان بين مصر وإيطاليا وتركيا إلا أن تركيا لا تشعر بالقلق.

وأرجع الموقع عدم قلق تركيا بسبب اعتمادها على خبرتها الطويلة ونوعية الرمان التركي الجيد.

بدوره مسؤول في شركة تصدير الرمان التركي    Alanar قال للموقع "إن محصول هذا العام مبشر للغاية. لدينا جميع أنواع الأحجام ونصدر منه نوعين "الحجاز" و"وندروفل". ستكتسب الثمار لونا أحمر أفضل مع استمرار الموسم. لا يغير اللون أي شيء في المذاق، لكنه يعطي الرمان شكلاً أكثر استحسانًا."

ولفت خلال حديثه أن الرمان التركي يملأ الأسواق العالمية منذ سنوات موضحاً أن سوق الرمان التركي لا يخشى من الدخول في منافسة مع الرمان المصري

وقال المسئول: "نظرًا للنوعية الجيدة للرمان التركي، فإننا لسنا قلقين بشأن المنافسة مع البلدان الأخرى. كانت أسعار الرمان المصري منخفضة للغاية على مدار العامين الماضيين، ولكن أسعارنا هذه الموسم ليست متباعدة، ولذلك فقد فقدوا تلك الميزة".

وبين أن أسعار الرمان كما هي لم تتغير عن العام الماضي، مشيراً إلى أنه يتم تصدير 90٪ من الرمان التركي إلى دول الاتحاد الأوروبي التي ازداد فيها الطلب.

وبين أن الرمان التركي وصل في الوقت الحالي أسواق هونغ كونغ التي تعد سوقاً جديدة بالنسبة للرمان التركي.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة صادرات تركيا من الرمان بلغت عام 2014 بنحو أكثر من مائة مليون دولار تقريبا مقارنة بـ10 ملايين دولارات فقط في 2009.

وبحسب المصادر التركية قالت أن تركيا دخلت حديثاً في سباق إنتاج الرمان وتصديره للخارج كما أنها تعد من الدول قليلة الاستهلاك للرمان .

يذكر أن موسم قطف الرمان انطلق في الأول من الشهر الحالي ويستمر حتى شهر آذار/ مارس القادم في بعض دول البحر المتوسط.


اقرأ المزيد| دبس الرمان التقليدي...طعم غني مستخلص من ثمار الأناضول التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com